رئيس التحرير
علاء الجمل

عبدالله رشدي ينتقد مسلسل تحت الوصاية: بيهاجموا الشرع بذكاء

عبدالله رشدي
عبدالله رشدي

هاجم الشيخ عبد الله رشدي، مسلسل تحت الوصاية؛ بطولة الفنانة منى زكي وذلك بسبب القضية التي يناقشها من الولاية على مال القصر، وتوجهات المسلسل بأن تكون الولاية للأم بعد وفاة الأب مباشرة، بدلا من الجد.

عبدالله رشدي يهاجم صناع مسلسل تحت الوصاية

 

وقال عبد الله رشدي: "المرأة في الشرع لها ذمة مالية مستقلة.. لها الحرية التامة في التصرف في تلك الأموال كيفما تشاء.. لكن ليس من حقها التصرف في أموال القصر".

وأضاف الداعية الإسلامي من خلال فيديو نشره عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الشرع حدد الأمر فيما يتعلق بأموال القصر، وجعل الولاية على أموالهم للجد بعد وفاة الأب، لأنه من الممكن والوارد أن يتم التلاعب في هذا المال ونصب البعض على الأم.

وتابع: "الراجل يفهم الراجل زي ما الست تفهم الست.. ممكن الست تنصب على راجل أو راجل ينصب على ست.. لكن استحالة راجل ينصب على راجل أو ست تنصب على ست.. لذلك الشرع جعل الولاية على المال للقصر من حق الجد وليس الأم".

وشدد: "الشرع صنع ذلك ليس من أجل تحقير المرأة أو تقليل منها، وإنما رعاية وصيانة لهذا المال".

أبطال مسلسل تحت الوصاية

 

مسلسل تحت الوصاية بطولة منى زكي ودياب وأحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

ويتناول المسلسل معاناة الأرملة حنان التي جسدت دورها منى زكي، بعد وفاة زوجها مع قانون الوصاية على الأبناء، الذي يكون المسؤول عنهما الجد.