رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد النجاح فى مونديال كرة القدم.. قطر تستضيف كأس العالم فى السلة 2027

كأس العالم لكرة السلة
كأس العالم لكرة السلة

بعد النجاح الكبير لقطر فى تنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022 والذي توج به منتخب الأرجنتين فى المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا ، أصبحت قطر أول بلد تستضيف أيضا مونديال كرة السلة عام 2027.

وفازت قطر بتنظيم حقوق بطولة كأس العالم لكرة السلة نسخة 2027، حيث ستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس العالم لكرة السلة في منطقة الشرق الأوسط وفى بلد عربية فى إنجاز كبير.

الاتحاد القطري لكرة السلة يفوز بتنظيم كأس العالم 2027 

ونجح الاتحاد القطري لكرة السلة في الحصول على حق تنظيم بطولة كأس العالم، على خطى الاتحاد القطري لكرة القدم، والنجاح الباهر الذي حققته قطر في تنظيم مونديال 2022 العام الماضي فى بطولة تصنف أنها من الأفضل فى تاريخ المونديال.

و قال أندرياس زاكليس، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة السلة، متحدثًا عن كأس العالم 2027: أود أن أهنئ قطر على عرضها الناجح، ونحن على ثقة تامة من أن هذا الحدث سيكون من أعلى مستويات الجودة في كل من وخارج الملعب

وأضاف زاكليس في تصريحات صحفية: وجود جميع الفرق الـ 32 المشاركة في مدينة واحدة في كأس العالم لكرة السلة 2027 سيوفر فرصة فريدة للجماهير لعيش تجربتهم في كأس العالم من خلال حضور الكثير من المباريات في المدرجات، وأعتقد أن استضافة قطر لكأس العالم لكرة السلة 2027 ستكون تجربة خاصة لهذا الحدث الرائد.