رئيس التحرير
علاء الجمل

الموسيقيين تكشف آخر تطورات أزمة هاني شاكر في البحرين

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر

كشف الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، آخر تطورات الموقف الذي تعرض له الفنان هاني شاكر في البحرين بعد هروب متعهد الحفل الخاص به.

وقال متحدث الموسيقيين: "قام المتعهد بتحرير إيصال أمانه بالمبلغ المتبقي وتعهد بسداد كافة المستحقات المالية الواجب سدادها فور وصوله إلى القاهرة، وبذلك يتم إسدال الستار عن هذه الأزمة".

وأضاف: "تم التحقيق مع المتعهد من خلال وزارة السياحة البحرينية، ورفض هاني شاكر احتجاز المتعهد واكتفى بتحرير إيصال بالمبلغ المتبقي، ويتقدم الفنان بالشكر لوزارة السياحة البحرينية لسرعة تحركها العاجل ويعود هاني لأرض الوطن غدا بإذن الله تعالى، مؤكدا أن تاريخ استحقاق الإيصال يوم 15 مايو".

البحرين تحقق في واقعة النصب على هاني شاكر

وكانت قد أكدت هيئة البحرين للسياحة حرصها الشديد على تطبيق اللوائح، فيما يخص تنظيم الفعاليات السياحية المختلفة، لحفظ حقوق جميع الأطراف كما ينص القانون، مشيرة إلى أنها تحقق في الأمر مع جهة التنظيم والجهة المستضيفة للفعالية.

وأوضحت الهيئة، أنها بدأت في إجراء التحقيق بشكل عاجل، بعدما نشر الفنان هاني شاكر فيديو من حفله بالبحرين، يعلن من خلاله تعرضه للنصب.

وأكدت الهيئة، حرصها على التصدر لكل من شأنه الإساءة لسمعة السياحة الوطنية، موضحة أنها لن تتوانى في اتخاذ جميع الإجراءات، بما يحفظ التزام جميع الأطراف بالمسؤوليات التي تقتضيها القوانين والأنظمة والتعاقدات.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للفنان هاني شاكر أثناء حفله الأخير في دولة البحرين، حيث قال: "بحبكوا جدًا وبحترم وجودكم معايا جدًا، بالرغم من الظروف الغريبة اللي حصلتلي أنا وفرقتي النهاردة وهروب المتعهد وعدم التزامه بأنه يدفع لنا أجر الفرقة وأجري، لكن أنا وجودي معاكوا أحلى من أجري مليون مرة".

أزمة هاني شاكر في حفل البحرين

وفاجأ الفنان هاني شاكر جمهوره بتعرضه للنصب، وهروب متعهد الحفل دون أن يعطيه أجره أو أجر فرقته، لكن رغم ما حدث، قرر الفنان عدم إلغاء الحفل، وأحياها دون حصوله على أجر، بسبب تقديره للجمهور في الحفل.

وكتبت الإعلامية فجر السعيد، منشورًا عبر حسابها الشخصي بموقع فيسبوك، جاء فيه: “السادة وزارة الداخلية البحرينية اليوم كان في ⁧‫فندق الخليج‬⁩ حفلة للفنان الكبير ⁧‫هاني شاكر، وحجزت 20 تذكرة، واستعد للخروج قالولي المتعهد هرب وغير موجود، وما دفع باقي فلوس الفندق ولا الفرقة اللي مع هاني، هذه صورة جواز المتعهد وترى الفندق بعد يطالبه فلوس”.

واستكملت: “فلوسي رجعتها من بلعوم شريكه بالحفلة، بس تكفون حقوق الناس، الفندق يطالبه فلوس وأستاذ⁧‫ هاني شاكر من جمال أخلاقه نزل يغني للناس دون أن يستلم أجره، ولا أجر الموسيقيين”.

واختتمت فجر السعيد حديثها قائلة: “الكبير كبير يا أستاذ وصدقني  في ⁧‫البحرين‬⁩ ما يضيع حق في ديرة يحكمها الله، لأنه فنان من زمن جميل، ورغم أنه لم يستلم حقه رفض يكسف الناس اللي صمدت متأملة رؤيته ونزل يغني للناس، كبير يا أمير الغناء العربي تحاملت على نفسك، لا يعاد الناس ولو كانوا قلة أصرت تنتظر للحظة الأخيرة ولم يخيب ظنها الرائع هاني شاكر”.