رئيس التحرير
علاء الجمل

خالد النبوى يشارك جمهوره كواليس تصوير "رسالة الإمام"

رسالة الإمام
رسالة الإمام

شارك الفنان خالد النبوى جمهوره مقطع فيديو من كواليس مسلسله الأخير “رسالة الإمام”، والذى تم عرضه فى شهر رمضان الماضي 2023، وظهر في الفيديو النبوي أثناء تجهيزه لتصوير إحدى المشاهد وهو يرتدى العمة الخاصة بشخصية الإمام الشافعي التي يجسدها.

وعلق خالد النبوى على الفيديو قائلا : "متشكر يا عم زكريا من غيرك لا تكتمل الشخصية.. بس قول الحق بعرف أربط العمة أحسن، صح ؟"، وظهر النبوى فى الفيديو وهو يحاول ربط العمة على عم زكريا.

https://www.instagram.com/reel/CrbynpWNpaM/?igshid=YmMyMTA2M2Y=

أبطال مسلسل رسالة الإمام
 

"رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، فرح بسيسو، وخالد القيش، سلمي أبو ضيف، بجانب عدد من ضيوف الشرف.

أحداث مسلسل رسالة الإمام
 

ويتناول مسلسل رسالة الإمام، آخر 6 سنوات في حياة الإمام الشافعي التي قضاها في مصر، موضحا خلال تصريحات تلفزيونية: «هذه الفترة كانت مهمة جدا في مسيرة الإمام، إذ تأثر بالحضارة المصرية وترك أثرا في مصر امتدّ حتى يومنا هذا».

 

ويُبنى مسلسل «رسالة الإمام» على المراجع التاريخية، ومن أهمها  كتاب "المدن والقرى المصرية في البرديات العربية" تأليف الدكتور محمد احمد عبد اللطيف أستاذ الآثار الإسلامية والقبطية وعميد كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة والمنشور دولياً بفرنسا.

ووافق على الرجوع إلى مصدر ذلك الكتاب، وزارة البحث العلمي الفرنسية، ضمن المراجع التي تم الاعتماد عليها في المراجعة التاريخية، وقد حصل مؤلف الكتاب الدكتور محمد عبد اللطيف جائزة جامعة المنصورة التشجيعية فى العلوم الإنسانية لعام 2013م.