رئيس التحرير
علاء الجمل

محمد رمضان: مقدرش أتجوز 4.. وهذا سر كلمة "ليفة"

محمد رمضان في صاحبة
محمد رمضان في صاحبة السعادة

حل الفنان محمد رمضان ضيفا على برنامج «صاحبة السعادة»، المذاع على شاشة «dmc»، تقديم الإعلامية إسعاد يونس، بعدما حققه من نجاح كبير بعد مسلسل جعفر العمدة، الذي عُرض في السباق الدرامي الرمضاني 2023.

محمد رمضان وتعاون مرتقب مع محمد دياب

وذكر الفنان محمد رمضان تفاصيل مشاريعه القادمة، مؤكدا أن لديه مشروع مع المخرج والسيناريست محمد دياب، مضيفا أن الإنتاج اقترح وجود جزء ثاني من مسلسل جعفر العمدة، لكنه رفض هو والمخرج محمد سامي، وقال:" نقدر نعمل شرايح وشخصيات مختلفة جديدة".

وعلق عن زواجه من 4 في مسلسل جعفر العمدة، قائلا: "أنا محمد رمضان، مقدرش اتجوز أربعة، زوجتي مالية حياتي، ومعنديش الفراغ العاطفي أو الوقتي إني أعمل كدا، هو يدوب اليوم متقسم على واحدة".

وكشف محمد رمضان  سر كلمة ليفة: "سمعتها مرة من صديق ليا بيقولها وعلقت في دماغي هي مش بذيئة والليفة نفسها بحسها شقيانة وبتروح في أماكن غريبة فحستها كلمة بتزعل".

رمضان مع صاحبة السعادة

وعلّق محمد رمضان على شخصية الفنانة هالة صدقي بالقول: «المخرج محمد سامي كتب تفاصيل الشخصية على الورق بشكل قريب جدا من شخصية صفصف، ولكن الفنانة هالة صدقي أخذت الدور وأضافت له بطريقة جيدة للغاية وأضافت للشخصية بشكل كبير، وكنت استمتع بالتمثيل مع الفنانة هالة صدقي وهي فنانة ثقيلة للغاية وقديرة وكوميديانة».

وتابع :«جعفر كان شخص متحضر مع المرأة ورومانسي يسمع أم كلثوم ومخلص فلم يخن أي زوجة له، وأنا كمحمد رمضان لا يمكن أتزوج 4 سيدات، فزوجتي تؤدي لي كل احتياجاتي وتملأ حياتي وقلبي وليس لدي الفراغ العاطفي الذي يجعلني أتزوج 4 سيدات».

تصريحات محمد رمضان في صاحبة السعادة

https://youtu.be/1U2VIlaZ1bM

وعن متابعة الجمهور لجعفر العمدة تابع رمضان: «في ناس كتير فعلًا قالوا لن نشاهد محمد رمضان ولكن في الآخر الجميع كان يشاهد ويتابع تفاصيل حلقات جعفر العمدة، وهذا شيء أسعدني جدا الحمد لله، وربنا وفقًنا في تقديم مشروع فني يجذب الناس ويحقق النجاح».

واستطرد رمضان :«مسلسل جعفر العمدة نجح في جمع جميع شرائح المشاهدين بسبب التكامل في المشروع بشكل مبهر، ونجاح المسلسل هو نجاح منظومة متكاملة تتضمن الورق القوي والممثلين الناجحين»، متابعًا: «جعفر شخصية يحبها المشاهدون، لأنه رجل شعبي ويمتلك أموالا ولكن لديه انتماء لمنطقته ومتحضر مع المرأة جدًا».

وقال محمد رمضان: «طبيعة شخصيتي إن دموعي مش قريبة ولكن في عملي ألمس الحالة التي تشعر بها الشخصية من خلال الدموع، وده فعلا بيأثر في الناس بشكل كبير لأن مشهد الدموع صادق جدا بالنسبة للمشاهد».

سبب بكاء محمد رمضان
 

وعن عدد المرات التي بكى فيها محمد رمضان في حياته قال: «بكيت عندما لم أقبل في معهد الفنون المسرحية وعندما رأيت ابني بعد ولادته.

وأشار رمضان إلى الملابس والاكسسوارات المستخدمة في في شخصية جعفر: «المخرج محمد سامي كتب تفاصيل الشخصية على الورق بشكل قريب جدا من شخصية صفصف ولكن الفنانة هالة صدقي أخذت الدور وأضافت له بطريقة جيدة للغاية وأضافت للشخصية بشكل كبير».

محمد رمضان يتحدث عن أحمد داش


وتابع الفنان محمد رمضان: «أحمد داش ممثل هايل وأدى الدور بشكل عظيم وبعض الناس شايفه إنه شبهى رغم إننا مختلفين عن بعض في الشكل ولكن دوره جعل الناس تشعر إنه شبهى في المسلسل، كل مشاهدى مع أحمد داش كانت جيدة للغاية، وأصعب مشهد لما عرفت إن سيف هو ابنى.


وأكد: «ابتعدت أربع سنوات عن السينما بسبب إني خلصت جيش عام 2019 وكنت مصور مشاريع قبل دخولي الجيش واستكملت بعضها في إجازات الجيش وبعدين خلصت الجيش ومستعد للسينما حدثت الكورونا».

وأضاف :«ابتعدت عن السينما بسبب كورونا وفضلت أقدم مشاريع في الدراما التلفزيونية أو كليبات، وأول ما الأمور استقرت بدأت أصور فيلم على الزيرو مع نيلي كريم وتأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل، وقدمت هارلي ولدي مشروع مع المخرج والمؤلف محمد دياب».

وتابع: «صورنا هارلي 53 ساعة متواصلة، وكان تحدي كبير بالنسبة لنا لأنه كان آخر يوم تصوير والمفروض إن الديكور فاضله يومين ويتشال ووافقت وبالنسبة للعمال والمصورين اشتغلوا على شيفتين، وكملنا تصوير كفنانين، وأنا اشتغلت في ظروف شبه كده كتير، وعملنا اليوم وعدا على الخير وفيه ناس تعبت ولكن كانت الأمور كانت طيبة".