رئيس التحرير
علاء الجمل

بالفيديو.. جابر بغدادي: ندعم كل فن يسوق المجتمعات إلى السلام النفسى

الشيخ جابر بغدادي
الشيخ جابر بغدادي

قال الشيخ جابر بغدادي، الداعية الإسلامي، إن هناك آفة تظهر فى المجتمعات خلال شهر رمضان، وهى الصيام نهارا والتفرغ تماما ليلا لمشاهدة المسلسلات أو بعض الأمور الترفيهية وترك العبادة نهائيا، لافتا إلى أنه ليس ضد الفن بل يؤيد كل فن يسوق المجتمعات إلى السلام النفسى والاعتدال والوسطية والابداع ويبرز القيم الأخلاقية. 


وأضاف بغدادي، خلال حلقة برنامج "حى على الوداد"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "لسنا ضد الفن إحنا مع الرسام اللى يرسم لوحة جميلة تخلينى أقول الله، أو مغنى يغنى كلمات جميلة تخلينى أقول الله، إحنا مع المسلسل اللى علمنا حكمة جميلة تخلينى احترم الجار والصديق من غير مياعة أو خلاعة، وأو يجعلنا نحترم الصغير ونوقر الكبير، يغرس قيم فى المجتمع، فكل فن يحافظ على القيم ندعمه". 


واستكمل: "كل العماء والفقهاء، لما كان يدخل رمضان كانوا يقبلون على كتاب الله طوال الليل والنهار، فآذان المغرب معناه إنه ابيح لك الطعام والنكاح، لكل برضوا لسه صائم عن المخالفات التى تؤدى إلى الفطر، وعليك الالتزام بالقرآن والقيام".


وانطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها والخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال شهر رمضان 2023.


وتبث قناة "الناس" خلال شهر رمضان، عبر تردد 12054 رأسى عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.