رئيس التحرير
علاء الجمل

قرارات هامة ورسالة عرفان.. التفاصيل الكاملة لاحتفالية المرأة المصرية بحضور الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الإثنين، احتفالية تكريم المرأة المصرية، والأمهات المثاليات، حيث تقام هذه الاحتفالية في العشرين من شهر مارس من كل عام، ويتم خلالها تكريم عدد من الأمهات المثاليات، وإصدار قوانين جديدة تخص المرأة.


قررات الرئيس عبدالفتاح السيسي في احتفالية المرأة المصرية

 

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدة قرارات تخص المرأة من بينها العفو عن جميع الغارمات، تمثيل المرأة في مجالس إدارات الهيئات العامة وشركات قطاع الأعمال، زيادة الأنشطة التدريبية للسيدات للوصول إلى المناصب العليا بالدولة، و التوسع في البرامج التدريبية في التكنولوجيا والرقمية.

كما أصدر تعليمات بدعم البيئة التشريعية والمؤسسية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، ومتابعة مؤشر المساواة في الأجر بين الجنسية، وحماية المرأة العاملة وضمان حقوقها في مشروع قانون العمل.

وتوجه سيادة الرئيس بالشكر، لجميع السيدات وقال خلال كلمته: " خالص التحية والتقدير إلى المرأة المصرية أقول لكل سيدة وفتاة لكل أم وزوجة وابنة كل عام وأنت مبعث فخر لمصر، كل عام وأنت صوت الضمير ورمز التضحية والرحمة كل عام وأنتي مصدر السعادة والبهجة والداعمة في وقت الشدة.

أنغام تشارك في الاحتفالية

وشاركت الفنانة أنغام، في الاحتفالية، حيث قدمت أغنية جديدة للمرأة وتقول كلماتها: أنا وانتِ وهي وفي ملايين تانيين غيرها واقفيبن قدام الدنيا بحالها ومخوفناش، ياما قالوا زمان عمرنا ما هنقدر وقدرنا، ياما حاولوا يكسروا مقاديفنا مستسلمناش. .. أنا مصرية قوية وكل الناس تعرفنيِ.. أنا ماشية طريقي وعشانك يا بلادي وعشان بنتي وابني وعشان أنا أم وكلمة أم دي معنى كبير، من أول يوم لآخر يوم هتعب وابني، وأديلك أيامي وعمري من غير تفكير.


كما تضمن الحفل عددا من الفقرات الغنائية، بمشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم الفنان مدحت صالح، هشام جمال، هنا إبراهيم يسري، فرقة تلاتة أخوات، الذي تتكون من بنتين وولد أخوات، وقدموا أغنية أمي يا نور بيتنا.