رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. "مصر للطيران" توقف رحلاتها إلى السودان

مصر الآن

أعلنت شركة مصر للطيران، وقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر.

الأوضاع في السودان

وأوضحت شركة مصر للطيران، في بيان رسمي لها، منذ قليل :"نظرًا لاستمرار حالة عدم الاستقرار الأمني بدولة السودان الشقيق، تعلن مصرللطيران للسادة عملائها عن توقف رحلاتها من وإلى مطار الخرطوم لحين إشعار آخر على أن يتم موافاتكم بأحدث المستجدات تباعا".
وناشدت مصر للطيران بعملائها المسافرين من وإلى مطار الخرطوم على متن رحلاتها الجوية مراجعة حجوزاتهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصرللطيران على رقم 1717 من أي هاتف محمول داخل مصر أو الرقم الأرضي 090070000، أو الرقم الدولي 97142306666+، أو الرقم الدولي 966122297777+، أو زيارة الموقع الإلكتروني www.egyptair.com، أو أقرب مكتب بيع لمصرللطيران أو الوكيل السياحي.

هدنة إنسانية 

وفي سياق آخر، أعلن محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع السوداني، قبول المبادرة المقدمة بهدنة إنسانية لمدة 24 ساعة من أجل مرور المدنيين وإجلاء الجرحى في المناطق التي تشهد اشتباكات مع قوات الجيش في السودان.

وقال محمد حمدان دقلو الشهير بحميدتي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إنه تم قبول الهدنة لمدة 24 ساعة، عقب تواصل من دول وصفها بالصديقة ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، حيث دعوا إلى وقف مؤقت لإطلاق النار.