رئيس التحرير
علاء الجمل

مصر وجنوب السودان تعرضان الوساطة لوقف الإقتتال في السودان

أرشيفية
أرشيفية

عرضت مصر وجنوب السودان اليوم الأحد الوساطة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بعد المواجهات التي بدأت بينهما أمس السبت في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى.

ووفقا لبيان صادر عن الرئاسة المصرية، فقد ناشدت جارتا السودان الأطراف السودانية "تغليب صوت الحكمة والحوار السلمي"، وذلك خلال اتصال هاتفي بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت.

ودعت كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية لمناقشة الوضع في السودان.

وصرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول التباحث حول مستجدات الأوضاع الأخيرة في السودان ،  في ضوء الروابط التاريخية والعلاقات الأخوية المتميزة بين الدول الثلاث، ودور مصر وجنوب السودان في دعم استقرار وسلامة السودان.

وقال نائب مندوب مصر في الجامعة العربية، عبيدة الدندراوي ان جمهورية مصرالعربية  تطالب جميع الأطراف السودانية بالوقف الفوري لإطلاق النار، وأن مصر تطالب الأطراف السودانية بالحفاظ على مصالحها على الأراضي السودانية ، إضافة إلى ضرورة تسوية النقاط الخلافية بين القوى السودانية .