رئيس التحرير
علاء الجمل

مصرع وإصابة 5 في انهيار حفرة صرف صحي بـ حلوان

مصر الآن

انهارت حفرة صرف صحي على 7 عمال بمنطقة العزبة القلبية بـ حلوان، وأدى الحادث إلى مصرع عاملين وإصابة 3 آخرين، وتمكنت قوات الإنقاذ البرى بالقاهرة من انتشالهم أحياء من تحت الحفرة، وتم نقلهم إلى المستشفى فى حالة حرجة، ويكافح رجال الإنقاذ لإنتشال 3 عمال محاصرين بأسفل الحفرة.

بلاغ بانهيار حفرة صرف صحي بـ حلوان

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده انهيار حفرة صرف صحي على عدد من العمال، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وتبين أنه أثناء قيام عمال بإصلاح ماسورة صرف صحي انهار الحفر عليهم على عمق كبير تحت الأرض، ويكافح رجال الإنقاذ البري لانتشالهم وسط صعوبة بالغة، وجارى عمل التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

تنقيب عن الآثار بالمرج

وفي سياق آخر كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ألقت القبض على شخصين حال قيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنطقة المرج.

وبدأت تفاصيل الواقعة عندما أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، قيام شخصين، مقيمان بدائرة القسم، بالتنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنهما بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار المشار إليه وأمكن ضبطهما، حال قيامهما بأعمال التنقيب عن الآثار بالعقار محل الواقعة، وعثر بداخلها على حفرة بقطر 2,5 متر وعمق 2 متر ، وأدوات الحفر والتنقيب.

وبمواجهتهما إعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.