رئيس التحرير
علاء الجمل

ما حدث مؤسف.. محمد ثروت يدعم هاني شاكر بعد استقالته من نقابة الموسيقيين

20220628153939
20220628153939

 

حرص الفنان محمد ثروت على دعم الفنان هاني شاكر، وذلك بعدما أعلن عن استقالته من منصب نقابة المهن الموسيقية أمس؛ بعد اندلاع أزمة كبيرة داخل مؤتمر نقابة المهن الموسيقية، والذي أقيم من أجل تقديم مؤدي مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، الاعتذار الرسمي لعازفي شعبة الإيقاع، وعلى رأسهم العازف سعيد الأرتيست، عما تفوّه به سابقًا من إهانة في حقهم.

رسالة محبة واستنكار من محمد ثروت

ورغم مرور ثروت بوعكة صحية أجرى أثرها جراحة بالقلب، خلال الأيام الماضية، ويتواجد حاليًا في منزله لقضاء فترة نقاهة، إلا وأنه حرص على دعم ومساندة صديقه الفنان هاني شاكر في محنته.

وكتب عبر صفحته بموقع فيسبوك قائلًا: قلبي معك ياصديقي وكنت أتمني من الجميع حضور مؤتمر النقابه ضبط النفس والاحساس بالمسؤلية وكذلك تقدير وجود فنان كبير علي رأس النقابة هو الزميل الفاضل هاني شاكر وكان يجب أن يعلم الجميع ان الظهور علي العامه لمناقشه قضايا مختلف عليها امر صعب.

وأضاف: إن ماحدث أمر مؤسف ولاأقصد طرف بعينه لكن الكل أخطأ في حق النقابة واخطأ في حق النقيب الفنان الكبير هاني شاكر وكذلك أخطأ في حق كل من شاهد هذا المؤتمر وفوجئ بهذا الشجار اتمني أحتواء هذا الموقف فالنقابة كيان له تاريخ مشهود كان علي رأسه ومازال دائمآ قمة رموز الفن في مصر كل الدعم والحب لصديق العمر الفنان الكبير.

نقاش يتحوّل إلى مشادات كلامية

 

وشهد المؤتمر مفاجآت عدّة صادمة؛ إذ وقعت مشادة كلامية وخلافات شديدة، بين أعضاء مجلس النقابة، ما أدى إلى إلغاء مؤتمر اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش، وانتهى الأمر بانسحاب نقيب الموسيقيين وشاكوش.

احتدام الخلاف بين شاكر والأرتست

ووقعت المشادات بين الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين والفنان سعيد الأرتست، والذي اعترض بشكل كبير؛ بسبب حصول حسن شاكوش على كارنية النقابة قبل انعقاد مؤتمر اعتذار رسمي منه لعازفي شعبة الإيقاع، وتطور الأمر بين الثنائي إلى احتدام شديد في الحديث بينهما، انتهى بانسحاب النقيب، وبعدها خرج الأخير في مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، واعلن استقالته على الهواء.