رئيس التحرير
علاء الجمل

في استجابة فورية.. أمن القاهرة يساعد أحد المواطنين للاطمئنان على قريبته المسنة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

قدمت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، المساعدة لأحد الأشخاص للاطمئنان على قريبته، سيدة "مسنة".

تفاصيل الواقعة

وقد تبلغ لقسم شرطة الساحل بمديرية أمن القاهرة، من أحد الأشخاص مقيم بدائرة القسم، بأنه حاول التواصل مع قريبته ربة منزل "مسنة"، مقيمة بدائرة القسم، عبر الهاتف المحمول إلا أنها لم تتجاوب.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، لمحل البلاغ وتم مساعدته والتوجه لمسكنها، وتم فتح باب الشقة بمعرفة القوات في حضور أهليتها، وتبين أنها سيدة مسنة وأنها على قيد الحياة وبحالة جيدة ولا يوجد بها ثمة إصابات ولم تتجاوب معه نظرًا لكبر سنها ومعاناتها من أمراض الشيخوخة.

هذا وقد تقدم المواطن سالف الذكر بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الاستجابة الفورية وسرعة تلبية استغاثته.

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها لتفعيل الدور المجتمعي والإنساني بكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابي مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنساني.

وفي سياق آخر، واصلت الإدارة العامة للمرور حملاتها المرورية بكافة الطرق والمحاور بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة، وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط ‏78872 مخالفة مرورية متنوعة.

وواصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي السيارات وضبط المخالفين منهم، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (78872) مخالفة مرورية متنوعة من بينها المخالفات التالية:

8075 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

256 مخالفة السير بدون تراخيص.

45 مخالفة موقف عشوائي.

5 مخالفات شروط التراخيص.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.