رئيس التحرير
علاء الجمل

قيمتها 49 مليون جنيه.. الداخلية تحبط تهريب كميات كبيرة من المخدرات بالسويس

صورة- أرشيفية
صورة- أرشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة بالسويس، قدرت قيمتها المالية بأكثر من 49 مليون جنيه.

إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة 

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة لما يستجد من طرق التهريب، وذلك من خلال التعامل الفنى فقد قامت الإدارة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام) برصد نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية، اعتزما نقل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها، بدائرة قسم شرطة الجناين لترويجها على عملائهما، فضلا عن قيامهما باستخدام سيارة "نقل قلاب" محملة بالسن لتبديد جهود المكافحة.

وعقب تقنين الإجراءات وبالاشتراك مع مديرية أمن السويس تم ضبط أحد المتهمين سائق "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة القليوبية، وذلك حال استقلاله السيارة المشار إليها، وقد أسفر التفتيش عن ضبط كمية لمخدر الهيدرو وزنت 1,250 واحد طن ومائتان وخمسون كيلو جرام، كمية لمخدر البانجو وزنت واحد طن، كمية لمخدر الحشيش وزنت 125 كيلو جرام، مبلغ مالى، هاتف محمول.

وبمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات وأقر بنقله للمواد المخدرة المضبوطة لحساب المتهم الهارب.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (49,250٫000) ثلاثة وعشرون مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.