رئيس التحرير
علاء الجمل

وفاة شيرين الطحان بسببه.. أطعمة خطيرة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان

شيرين الطحان
شيرين الطحان

شيعت منذ قليل، جنازة الفنانة والإعلامية شيرين الطحان، من مسجد فاطمة الشربتلي بمنطقة التجمع الخامس استعدادًا لأداء صلاة الجنازة عليه عقب صلاة الجمعة.

ورحلت شيرين الطحان عن عالمنا، بعد معاناتها من مرض السرطان، إذ ظلت تعاني منه فترة كبيرة وبعدها رحلت بشكل مفاجيء، وسط صدمة من الجميع.

مرض السرطان

ويُعتبر مرض السرطان، سببًا رئيسيًا للوفاة في جميع أنحاء العالم، إذ أدى هذا المرض إلى وفاة 10 ملايين شخص تقريباً في عام 2020.

أطعمة تسبب السرطان

وهناك مجموعة من الأطعمة التي يجب على الجميع الابتعاد عنها؛ لتسببها في تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم.

_ رقائق البطاطس: وحسب التقارير الطبية، فأن رقائق البطاطس تحتوى على نسب مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، والتي تساعد على اكتساب الوزن وارتفاع الكولسترول وضغط الدم ومشاكل صحية أخرى، بالإضافة إلى ذلك فأنها تحتوى على نكهات صناعية ومواد حافظة ينتج عنها الإصابة بالسرطان.

_ المشروبات الغازية: 

كشفت أحدث الدراسات الأمريكية أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية أكثر من واحدة كل يوم يكون خطر إصابتهم بالسرطان أعلى من غيرهم الذين لا يشربون المشروبات الغازية، لأنها تزيد من مستويات الجلوكوز وتحفز مقاومة الأنسولين للجسم.

مواد التحلية الصناعية: 

ويلجأ لها بعض الأشخاص الذين يريدون فقدان الوزن أو مرضى السكر إلى استخدامها، لكن أثبتت أحدث الدراسات أن استهلاكها يؤدي إلى زيادة الوزن، وصعوبة في السيطرة على مستويات الجلوكوز.