رئيس التحرير
علاء الجمل

أهم أعمال الراحلة شيرين الطحان في السينما والدراما

شيرين الطحان
شيرين الطحان

قدمت الفنانة شيرين الطحان التي رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، العديد من الأعمال الهامة، تنوعت بين السينما والتلفزيون، حيث قدمت 9 أعمال درامية.

بدأت مسيرة الراحلة شيرين الطحان الفنية، عام 2006 بتجربة صغيرة، ثم توقفت عام 2017، وتضمنت 3 أعمال سينمائية و6 تلفزيونية.

أهم أعمال شيرين الطحان

ظهرت الفنانة شيرين الطحان لأول مرة في 3 أفلام سينمائية، إذ بدأت بالظهور بمشاهد قليلة في فيلم على الهوا، عام 2006، ثم قدمت فيلم 45 يوم، مع الفنان أحمد الفيشاوي، وفيلم أعز أصحاب، عام 2009.

مسلسل رمضان كريم

وشاركت الفنانة شيرين الطحان في الدراما التلفزيونية عام 2012، عدد من المسلسلات، ومنها رقم مجهول، اسم مؤقت، السبع وصايا، حيث بدأت بمسلسل رقم مجهول مع الفنان يوسف الشريف، إذ قدمت دور شيرين، ثم قدمت دور رينا في مسلسل الركين، وفي نفس العام قدمت مسلسل اسم مؤقت.

وقدمت شيرين الطحان عام 2014، دور ماجدة في مسلسل السبع وصايا، وأميرة في مسلسل مريم، وأخيرا في عام 2017، قدمت شخصية هند في مسلسل رمضان كريم.

شيرين الطحان

كان آخر أعمال الفنانة شيرين الطحان، هو مسلسل رمضان كريم الجزء الأول، الذى عادت من خلاله الى الشاشة كممثلة بعد غياب أستمر لحوالي 3 سنوات .

وشارك في بطولة الجزء الاول من مسلسل رمضان كريم عام 2017، كل من روبى وشريف سلامة وسيد رجب ومحمود الجندي وسلوى عثمان وسلوى محمد على وريهام عبدالغفور وكريم عفيفى وسهر الصايغ وصبرى فواز.

وقدمت شيرين الطحان العديد من البرامج على شاشة التليفزيون المصري، وتحديداً قناة نايل لايف، ولعل أبرز تلك البرامج والتى حققت نجاحاً ملحوظاً هو ممنوع الاقتراب، والذى استضافت فيه عدد من النجوم فى مختلف المجالات سواء الفن أو الطب أو السياسية ، وكان البرنامج يعتمد على فكرة الحوار المباشر مع الضيف .

وتعد شيرين الطحان ممثلة مصرية، ولدت في عام 1976، عملت بعد تخرجها من كلية التجارة كمقدمة برامج في قناة النيل للمنوعات، ثم رشحها المخرج احمد يسري للمشاركة في بطولة فيلم 45 يوما من بطولة أحمد الفيشاوي.