رئيس التحرير
علاء الجمل

بعد اعترافه بتلفيق تهمة السرقة لحماته.. سعد الصغير مهدد بالحبس عامين |خاص

سعد الصغير برنامج
سعد الصغير برنامج العرافة

تصدر اسم المطرب الشعبي سعد الصغير، ترند مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بعد حلوله ضيفًا ببرنامج العرافة، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة المحور.

وكشف الصغير، خلال اللقاء عن مفاجأة وهي أنه لفق تهمة السرقة لوالدة زوجته الراقصة برلنتي عامر، وأنها بريئة من هذه التهمة، بسبب أنها حررت ضده محضر تعدي عليها بالضرب.

ما هي عقوبة تلفيق التهم للآخرين؟

أجاب المحامي أيمن محفوظ، عن هذا السؤال خلال تصريحات خاصة لـ"مصر الآن"، حيث قال: "الركن الأساسي في تلك الجريمة هو تعمد الكذب في التبليغ وهذا يقتضي أن يكون المبلغ عالما يقينيا لا يداخله أي شك في أن الواقعة التي أبلغ بها كاذبة وأن المبلغ ضده بريء منها".

وأضاف: "كما يشترط لتوافر القصد الجنائي في تلك الجريمة أن يكون الجاني قد أقدم على تقديم البلاغ منتويا السوء والإضرار بمن أبلغ في حقه، وتعمد الكذب بوقائع مكذوبة ثابت ثبوت يقيني من رغبة الجاني بالإضرار بالضحية".

وتابع: "وجريمة البلاغ الكاذب المعاقب عليها بمقتضى المادة 305 من قانون العقوبات والتي تعاقب من أخبر بأمر كاذب مع سوء القصد فيستحق العقوبة ولو لم يحصل منه إشاعة غير الإخبار المذكور ولم تقم دعوى بما أخبر به بعقوبة الحبس لمدة تصل إلى سنتين والغرامة". 

وكان الفنان والمطرب الشعبي سعد الصغير، قد صرح لبرنامج العرافة، قائلا: "مبحبش الظلم، ولما بظلم حد مش بعرف أنام، وأنا ظلمت حماتي، واتبليت عليها في اتهامي لها بسرقة الفلوس".

ويعد برنامج العرافة، امتدادا لبرامج بسمة وهبة الرمضانية، والتي تعتمد على كشف أدق تفاصيل النجوم وخباياهم وإظهار الوجه الآخر لهم، ما يؤدي لصدمة كبيرة لدى الضيوف والمشاهدين، من المفاجآت التي تكشفها خلال الحوار وعن كيفية معرفتها بأدق تلك التفاصيل في الحياة الخاصة للضيوف.

موضوعات متعلقة