رئيس التحرير
علاء الجمل

الشرطة تضبط متهمين أجبروا منظم حفلات على توقيع إيصالات أمانة

مديرية أمن القاهرة
مديرية أمن القاهرة

تمكنت شرطة المباحث بالقاهرة، من ضبط المتهمين الذين تعدوا على منظم حفلات وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة، في التجمع الخامس.

شرطة المباحث بالقاهرة تستجيب لبلاغ منظمات الحفلات

وتلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من منظم الحفلات، المقيم بدائرة قسم شرطة القطامية، وخبر الشرطة عن تواصل أحد الأشخاص "غير معلوم لديه" معه، من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بدعوى تصوير حفل زفاف بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس.

واتفق منظم الحفلات مع الشخص الذي تواصل معه، وأرسل سيارة لاصطحابه من مقر سكنه إلى الفيلا محل إقامة الحفل ولدى استقلاله السيارة تبين أن بداخلها شخصين، وأثناء سيرهم بطريق السويس بدائرة القسم فوجئ بقيامهما بالتوقف بالسيارة وإشهار سلاح أبيض "سكين" كانت بحوزة أحدهما والاستيلاء منه على مبلغ مالي وإجباره على توقيع 2 إيصال أمانة، وعقب ذلك قاما بإطلاق سراحه.

وعقب إجراء التحريات وبالتعاون مع القسم الفني، أمكن تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنها ملك سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وتمكن الضباط في الحال عقب تقنين الإجراءات من القبض على المتهم، عقب استقلاله سيارة، وبمواجهته قرر بوجود خلافات مالية بينهما واقتراض المجني عليه مبلغ مالي منه ولم يقم برده فقام بالاستعانة بـ (شخصين) وتمكنا من استدراج المجني عليه وارتكاب الواقعة.

وتم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة كما تم بإرشادهما ضبط السلاح المستخدم في ارتكاب الواقعة، جزء من المبلغ المالي المستولى عليه، والإيصالين المشار إليهما، وأضافا بإنفاقهما باقي المبلغ المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.