رئيس التحرير
علاء الجمل

في ذكرى وفاة سناء جميل.. لماذا كانت تكره فاتن حمامة وترفض التعامل معها شخصيًا وفنيًا؟

54314
54314

تحل اليوم الثاني والعشرين من شهر ديسمبر، ذكرى رحيل الفنانة سناء جميل، العشرين، حيث رحلت عن عالمنا في العام 2002، بعد صراع مع المرض.

من المعروف عن سناء جميل، أنها امرأة من الصعيد، فهي من أبناء محافظة المنيا، قررت دخول عالم الفن والالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية لكن هذا القرار تسبب في خسارتها لعائلتها ومقاطعتهم لها بسبب رفضهم عملها بالفن.

قدمت سناء جميل، عددًا كبيرًا من الأعمال المسرحية والسينمائي والدرامية والتي لا تزال محفورة في أذهان الجماهير منها "بداية ونهاية"،" ساكن قصادي"، الرايا البيضا، اضحك الصورة تطلع حلوة وغيرهم.

للفنانة سناء جميل، موقف مع سيدة الشاشة فاتن حمامة، حيث كان معروفا وجود قطيعة فنية وشخصية بينهما امتدت طوال حياتهما.

وكشفت عن تفاصيلها سناء جميل، خلال استضافتها في لقاء تلفزيوني، للإعلامية والفنانة صفاء أبو السعود، حيث قالت إنها بالفعل تكرهها ولا ترغب في التعامل معها فنيا وشخصيا.

وبسؤالها عن سبب ذلك أكدت أنها كانت ترفض ظهورها معها في الأعمال الفنية، ورفضت تجسيد شخصيتها في فيلم بداية ونهاية، مؤكدة أن الدور تافه ولا يليق بها.

وعن رأيها في موهبة فاتن حمامة الفنية، ذكرت أنه لها أعمال جيدة، وأخرى تؤديها بطريقة الحفظ وليست باحتراف، كما كشفت عن أنها كانت ترفض مقابلتها ولا ترغب في التعامل معها نهائيا.