رئيس التحرير
علاء الجمل

وزارة السياحة ترد على واقعة رفض فندق إقامة نجلاء بدر بمفردها

نجلاء بدر
نجلاء بدر

ردت وزارة السياحة والآثار على الواقعة التي تعرضت لها الفنانة نجلاء بدر، حين رفض أحد فنادق الساحل الشمالي استضافتها لأنها ستقيم داخل الغرفة بمفردها دون مصاحبة زوجها، متحججين بأنها سياسة الفندق التي ترفض إقامة الرجال والنساء بمفردهم داخل الغرف "السينجل" دون مصاحبة للزوج والزوجة.

رد وزارة السياحة

وفي هذا السياق، قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، خلال برنامج “صالة التحرير” إن هناك فنادق تعمل بتراخيص يتبع المحليات، ولا علاقة لوزارة السياحة بها، لافتًا إلى أن هناك قرى سياحية بالساحل والسخنة لا تُدار من قبل وزارة السياحة؛ والفندق الذي شهد هذه الواقعة تابعًا للإدارة المحلية بمحافظة الإسكندرية وليس وزارة السياحة.

وأضاف أن الفنادق الخاضعة للوزارة لا تمنع أي شخص من الإقامة تحت مسمى أنه أقل من 40 عامًا، طالما لا يرافقها أولادها أو زوجها؛ وحال حدوث هذا التصرف يتم اتخاذ الإجراء ضده فورًا ويتم محاسبته.

 وأوضح أنه يتم التحقيق مع الفندق والتأكد من مخالفته للقواعد إذا ثبت حدوث مثل هذه الوقائع، مشيرًا إلى أنه يمكن للشخص الذي يتعرض لهذا الأمر التقدم بشكوى لشرطة السياحة، التي تكون موجودة في الفندق.

ولفت إلى أن هناك “سناجل” تم إثبات تسكينها في أحد الفنادق التابعة لوزارة السياحة، مؤكدًا أن الوزارة تواصلت مع إدارة الفندق بخصوص الواقعة المثارة عبر السوشيال ميديا وتم التأكد من عدم وجود حجز مسبق لها؛ كما أن الفندق لم يتواجد به غرف خالية في هذا الوقت.

فندق يرفض استضافة نجلاء بدر

وكانت الفنانة نجلاء بدر قد نشرت عبر حسابها علىى الفيسبوك قائلة "الخبر الأسوأ وقصة الموسم في عالم الفنادق السياحية المصرية، بعد ما خلصنا إجراءات الإقامة لمهمة عمل في الساحل الشمالي ومضينا وقعدنا ساعة في انتظار الغرف وبعد كده جم اعتذروا لعدم قبول إقامة سناجل، يعني الراجل يروح بزوجته والست تروح بزوجها".

وأضافت: "لو رحت معاك أطفالك من غير الزوجة بردوا غير مسموح، مع إنه تم الحجز قبلها بيوم 4 غرف سنجل، وتم قبول الحجز، وتمت إجراءات الدخول للأسف، كل مجهودات الدولة الحكومية لتنشيط السياحة للأسف بتروح هدر".

وتساءلت قائلة "سؤال للجميع، وبرجاء الرد بشكل قانوني، وأهل الخبرة: هل يجوز لأي فندق فرض شرط عدم قبول مبيت الفرد السنجل في الفنادق ذات تقييم الخمس نجوم، حتى لو كان متزوج أو متزوجة، لكن حجز بمفرده دون اصطحاب زوجته أو زوجها في السفر داخل فنادق محافظات مصر".