رئيس التحرير
علاء الجمل

مدرب بيترو أتلتيكو: نحلم بالتتويج باللقب.. والأهلي نادي القرن في إفريقيا ولا نفكر في مواجهته حاليًا

مدرب بيترو أتلتيكو
مدرب بيترو أتلتيكو

كشف ألكسندر سانتوس مدرب بيترو أتلتيكو الأنجولي ومدرب النادي الأهلي الأسبق، عن رأيه في قرعة دور الثمانية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أسفرت عن مواجهات نارية، تبدأ نهاية الشهر الجاري.

وأسفرت القرعة عن مواجهة الأهلي وسيمبا التنزاني، على أن يلاقي نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي مازيمبي الكونغولي، فيما يصطدم الترجي التونسي بـ أسيك ميموزا الايفواري، بينما تواجد يانج أفريكانز في مواجهة نارية ضد صن داونز الجنوب إفريقي.

وقال سانتوس في تصريحات خاصة لـ "مصر الآن"، :" فيما يتعلق بأدائنا، قمنا بعمل جيد للغاية عمل دفاعي رائع لم يتم استقبال أي أهداف، لم يحدث هذا من قبل في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، إنها نتيجة لعملنا في التدريب، لا يقتصر الأمر على حارس المرمى أو المدافعين وحدهم الذين يقومون بمهمة عدم استقبال الأهداف، ولكن كل الفريق، حتى المهاجمين عندما يضغطون بشكل جيد للغاية، عندما يكون ضغط الفريق مرتفعًا، عندما يضغط الفريق لأسفل، عندما يصد الفريق كل العملية الهجومية.

وأضاف: "نحن فخورون جدًا بذلك، عندما لا نستقبل أهداف، فنكون بالطبع قريبون من الفوز، الحصول على المركز الأول بـ 12 نقطة أمر مذهل ولكن تم ذلك، الآن علينا أن نركز على الخطوة التالية وهذا أمر يدعو للفخر".

وتابع: " إذا كنت أتوقع المركز الأول في هذه المجموعة، فمن الصعب جدًا تحقيق المركز الأول عندما يكون لديك أحد أكبر الفرق في إفريقيا، الترجي التونسي من أكبر الأندية، وربما الثاني، خلف الأهلي، النجم الساحلي كان بطل تونس بجانب الهلال بطل السودان هذه الفرق الثلاثة، تأهلت 13 مرة إلى النهائيات الإفريقية، في دوري أبطال إفريقيا، وكأس المؤتمرات، وكأس السوبر، وهي فرق قوية وقد وصلت إلى النهائيات عدة مرات، لم نصل إلى أي نهائي حتى الآن في تاريخ بيترو، الاحتمالات لم تكن لصالحنا في المقام الأول، لكننا نستحق ذلك ونظهر أننا أحد أفضل الفرق في إفريقيا في هذا التوقيت".

وأردف: " مواجهة الأهلي؟، إذا تجاوز عقبة سيمبا وإذا تغلبت على مواجهة مازيمبي، الخطوة الأولى نركز فقط على مباراة واحدة كل لقاء نحاول تخطيه أولًا، لأنه في العام الماضي اعتقدنا أنه ربما يمكننا الوصول إلى ربع النهائي وارتكبنا بعض الأخطاء لأننا نسيطر على الكثير من المباريات ونريد الفوز في كل الأوقات ونريد أن نكون الفريق الأفضل في كل الأوقات ولم تكن هذه هي الطريقة الأفضل لتحقيق ذلك".

وأستطرد: "العام الحالي نركز فقط على مباراة مازيمبي، المباراة الأولى، بعد المباراة الأولى، المباراة الثانية، وهكذا، في هذه اللحظة نركز فقط على، حديثي عن مواجهة الأهلي عدم احترام أيضًا لسيمبا لأننا إذا تحدثنا عن أننا سنلعب ضده فهذا نوع من عدم الاحترام للفريق التنزاني، لأنهم لم يلعبوا، لا نعرف من سيفوز ويمر إلى الدور نصف النهائي، لكن علينا أن نلعب بشكل جيد للغاية، علينا أن نركز في مباراة مازيمبي وعلينا تحقيق الانتصار، ولكي نفوز علينا أن نبذل قصارى جهدنا بجانب تقديم أداءً كبيرًا جدًا".

وزد: " أرى أن هناك العديد من الأندية المرشحة بقوة للتتويج بدوري أبطال إفريقيا هذا العام، من بينهما صن داونز والأهلي المصري بالطبع، لكن نحن أيضًا لدينا الفرصة ونريد إثبات أنفسنا في المنافسة، أؤمن كثيرًا بلاعبي فريقي، أؤمن كثيرًا بما نقوم به، أؤمن كثيرًا بالمسيرة التي وصلنا إليها حتى الآن، نحلم بالوصول إلى النهائي ونريد أن نحقق مفاجأة، ولكن المفاجآت خطوة بخطوة".

وأوضح: " الأهلي يمتلك الكثير من اللاعبين الجيدين، اللاعبين الدوليين واللاعبين الأجانب الذين يلعبون معهم، إنهم أقوياء بشكل جماعي وفردي، لا أستطيع أن أقول لاعبًا أو اثنين لأنهم فريق كبير ولديهم الكثير من اللاعبين الذين يلعبون بشكل جيد للغاية، فليس من العدل أن أضع أحدهم أكثر أهمية من الآخر، يبقى الأهلي هو الأهلي، فريق القرن في إفريقيا. إنه أحد أكبر الفرق في العالم ولديه المزيد من الألقاب".

واختتم: " مارسيل كولر مدرب كبير، وهو زميلي في تلك المهنة الصعبة كمدرب لكرة القدم، ولكنني كما أكدت لك لم أتحدث عن إحتمالية مواجهة الأهلي، سوى بعد تخطي عقبة مازيمبي وانتظار الفائز من الأحمر وسيمبا".