رئيس التحرير
علاء الجمل

عاجل.. لجنة الحكام تقرر إيقاف محمود البنا شهر والحنفي شهرين بعد عدم احتسابهم ركلة جزاء الشحات

الحكام
الحكام

عقد فيتور بيريرا اجتماعًا في الثانية عشر ظهر الخميس، مع لجنة الحكام، والخبير البرتغالي صب جام غضبه على طاقم حكام لقاء الأهلي أمام البنك الأهلي، بعد تجاهل احتساب ركلة الجزاء لصالح الأهلي ووصفه بعدم احتسابها بأنها (كارثة).

بيريرا، قال لهم: "محدش يقول لي أن في تسلل، لأننا مقولناش للناس عبر الفار ان في تسلل، وخلونا نحلل ما شاهده الناس".

لجنة الحكام تحدثت مع محمود البنا ومحمد الحنفي والمساعد هاني خيري وأحمد توفيق طلب مساعد الفار.

لجنة الحكام استمعوا لتسجيلات الـvar كاملة في واقعة عدم احتساب ركلة جزاء الأهلي، واثبتت التسجيلات أن الحنفي لم يراجع بشكل أو بآخر التسلل على حسين الشحات، وأثبتت أن محمود البنا كان متواصل مع الـvar والحنفي قال ان ايمن اشرف ايديه جنبه، وتم استئناف اللعب بركلة مرمى.

واثبتت التسجيلات أنه بعد مراجعة ركلة الجزاء، والحنفي وأحمد توفيق طلب كان قرارهم واحد عدم وجود ركلة جزاء، واكدوا لـ البنا ان مفيش ركلة جزاء.

لم يحدث أن الحنفي قال أننا هنقول للناس ان الكرة تسلل، احمد توفيق طلب مساعد الفار نبه الحنفي إلى وجود تسلل، لكن مقالوش أننا هنقول للناس كدا..

أحمد توفيق طلب قال لـ الحنفي، دا فيها تسلل على الشحات، قال له خلاص خلاص اللعبة عدت، واحنا هنعديها مش هنراجع التسلل لأن مفيهاش ركلة جزاء.. وكان المفروض الحنفي واحمد توفيق طلب يراجعوا اللعبة من اجل تأمين موقفهم.

اللجنة أدانت محمد الحنفي أدانة كاملة، ومن بعده احمد توفيق طلب وليس بنفس الدرجة، لأنه قال لـ الحنفي ان الكرة فيها اوفسايد.. وبيريرا ادان البنا ايضا وأنه اتخذ قرار خاطئ ويستوجب عقابه، والتحكيم المصري يعيش في كارثة حقيقية.

اللجنة قررت ايقاف محمود البنا لمدة شهر على الأقل بعد استئناف الدوري.. وايقاف محمد الحنفي ضعف المدة (شهرين على الاقل) بعد استئناف الدوري وسيحرم من الجلوس في غرفة الفار، وقد تزيد العقوبة.

احمد توفيق طلب سيتم ايقافه شهر، ولم يتم معاقبة هاني خيري المساعد لان حالة التسلل قالوا انها صعبة عليه، وكان في اقتراح داخل اللجنة على بيريرا بالاعلان عن العقوبة، ولكن طلب الرجوع للاتحاد في مسألة الاعلان عن العقوبة، ولا يوجد اي فرصة مطلقا لاعادة المباراة كما تردد.

البعض داخل اللجنة كان يناقش أن محمد الحنفي كان يتعمد عدم احتساب ركلة الجزاء من أجل صناعة أزمة لـ بيريرا، والبرتغالي قال في النهاية انه سيتعامل مع الموقف على انه حالة فنية، وأدان طاقم الحكام، واحمد توفيق طلب اللي انقذه ان نبه الحنفي ان الكرة فيها اوفسايد.