رئيس التحرير
علاء الجمل

"مايكروسوفت" تشيد بتجربة الإمارات بمجال الذكاء الاصطناعي | فيديو

مصر الآن

أشاد ساتيا ناديلا المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت عملاق التكنولوجيا، بالتجربة الإماراتية في مجال الذكاء الاصطناعي وحسن استغلالها له وتفوقها فيه.

وأشار برنامج "العنكبوت" على فضائية أزهري، إلى تصريحات ناديلا خلال مؤتمر دافوس المنقضي، والذي أكد ان الإمارات استطاعت بفضل استغلالها لمجال الذكاء الاصطناعي أفضل استغلال وتفوقها فيه، أن تخلق معلم لكل طالب على حده، وذلك من فرط التطور في هذا المجال.

الإمارات والذكاء الاصطناعي

ويرى ناديلا أن الذكاء الاصطناعي يمكنه أن يساعد جميع البشر على إنجاز مهامهم العملية، وهذا سر انتشار وتسارع استخدام الذكاء الاصطناعي بهذا الشكل.

ونوه "العنكبوت" كذلك إلى مشاركة عمر بن سلطان العلماء، وزير الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي بالإمارات، في منتدى دافوس 2024، وحديثه عن الذكاء الاصطناعي في بلاده وسرعة انتشاره ونموه وخاصة الذكاء الاصطناعي التوليدي مثل شات "جي بي تي" و"جوجل بارد" يعكس وبوضوح شديد قوة الذكاء الاصطناعي في المستقبل.

واوضح العلماء أن هذه الرؤية ليست جديدة على دولة الإمارات، ولكنها ترى هذه النقطة منذ أكثر من 20 عاما ولذلك عززت استثماراتها جيدا في هذا المجال وكانت أول دولة تؤسس وزارة له، لافتا إلى تعزيز الإمارات من شراكتها الدولية لكي تستفيد من أي تطور حولها، كالشراكة التي حدثت بين شركة G42  الإماراتية مع شركة "أوبن آيه أي" والتي نتج عناه شات "جي بي تي"، وكذلك شراكتها مع مايكروسوفت العالمية.