رئيس التحرير
علاء الجمل

فينجادا: أثق بأن منتخب مصر سيظهر بصورة مختلفة أمام غانا.. وكاب فيردي لديه فرصة التأهل

 فينجادا
فينجادا

يستعد المنتخب الوطني بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا لخوض ثاني مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد تعادله مع موزمبيق بهدفين، حيث يواجه نظيره الغاني يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة مساءً.

ويتواجد منتخب مصر رفقة منتخب غانا، بجانب منتخب موزمبيق بالإضافة إلى منتخب الرأس الأخضر، الذي فجر مفاجأة ونجح في تحقيق الانتصار أمام النجوم السوداء بهدفين مقابل هدف.

وحرص "مصر الآن" على إجراء حوار خاص مع نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة الأسبق، لمعرفة رأيه في نتائج الجولة الأولى بالإضافة إلى مباراة مصر وغانا، ومدى إمكانية المنتخب من التأهل.

كيف ترى تعادل منتخب مصر وموزمبيق وهزيمة غانا مع موزمبيق أمام كاب فيردي؟

التعادل مع موزمبيق لم يكن نتيجة جيدة والأداء ليس على مستوى قدرة مصر، على أية حال، تظل جميع الأوضاع مفتوحة للتأهل لكافة المنتخبات، حتى بالنسبة لي ليست مفاجأة كبيرة، لقد أكدت من قبل أن هذه المجموعة تتمتع بالجودة وقد تحسنت بشكل خاص الرأس الأخضر وموزمبيق، غانا أيضاً كانت بدايتها سيئة لكن الرأس الأخضر استحق الفوز، هذه النتائج تجعل كاب فيردي مرشحاً قوياً للتأهل إلى الدور القادم.

كيف ترى مباراة مصر وغانا خاصة بعد نتائج الجولة الأولى؟

ظهرت غانا ومصر كأفضل المرشحين للمركزين الأولين في المجموعة، ونظراً لنتائج المباريات الأولى، أصبحت مباراة غانا ومصر حاسمة بالنسبة لكليهما، سيكون الخاسر في هذا اللقاء في خطر كبير ليتم إقصاؤه في بداية دور المجموعات.

هل تعتقد أن خسارة أحد المنتخبين مصر وغانا ستعني عدم تأهلهما للدور القادم؟

الخسارة في هذه المباراة ستكون مشكلة كبيرة بالنسبة للخاسر، لابد أن تفوز مصر بهذه المباراة حتى تستطيع التأهل، مشيرًا إلى أن المركز الثالث لا يزال بإمكانه منح فرص للتقدم بالنسبة للفرق الأخرى.

هل تتوقع سيناريو لهذه المجموعة يتم فيه إقصاء المنتخب المصري أو الغاني من الترشح للدور المقبل؟

لا أتوقع هذا السيناريو خاصة بمصر، أنا متأكد من أن المباراة الثانية ستكون أفضل بكثير من جانب مصر وروي فيتوريا وسيأتي اللاعبون إلى مستوى أفضل، قد تكون هذه هي المجموعة ذات الاختلافات الأقل بين الفرق الأربعة، المباراة الأولى في هذه المسابقات دائما مميزة ولا يمكن التنبؤ بها، ولم يكن أداء الجزائر ونيجيريا والكاميرون وغانا ومصر جيدا.