رئيس التحرير
علاء الجمل

رسميًا.. الفيفا يعلن مشاركة الأهلي واستبعاد الزمالك من كأس العالم للأندية بنظامها الجديد

الأهلي
الأهلي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي أن الزمالك لا يمتلك أي فرصة للتأهل لكأس العالم للأندية 2025، بعد تحديث نظام البطولة خلال العام القادم.

وأضاف الفيفا خلال بيانه أن النادي الأهلي المصري بجانب نادي الوداد الرياضي المغربي ضمنا التأهل لمنافسات كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة الإمريكية.

وتابع خلال البيان، صن داونز الجنوب إفريقي حاليًا يحتل المركز الثالث في التصنيف الأفريقي الذي يضمن المشاركة حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن الزمالك لا يمتلك أي فرصة لزيادة رصيد نقاطه قاريا بسبب عدم مشاركته في دوري الأبطال مما لا يسمح له بالتأهل للبطولة.

وأكمل إذا حقق الأهلي أو الوداد بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم فإن صاحب التصنيف رقم 4 سيتأهل مباشرة للبطولة.

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مرانه الأول في السابعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات -الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، وذلك استعدادًا لخوض منافسات كأس السوبر المصري.

وكانت بعثة الفريق قد وصلت إلى أبو ظبي مساء أمس السبت، وكان في استقبالها محمد محمود، نائب السفير المصري في دولة الإمارات، ومحمود عبد العظيم مدير المراسم في السفارة المصرية.

كما حرص سهيل العريفي، المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات بمجلس أبو ظبي الرياضي، على التواجد في مطار أبو ظبي لاستقبال بعثة الأهلي، والترحيب بمسئولي النادي والجهاز الفني واللاعبين، وقدم للجميع التهنئة بالفوز بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

ويخوض الأهلي أول مواجهة بالسوبر المصري في الإمارات أمام سيراميكا كليوباترا غدا الاثنين.