رئيس التحرير
علاء الجمل

إسرائيل تعلن مقتل ضابط كبير بصفوف الجيش في غزة.. وارتفاع القتلى لـ 44

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفاع عدد القتلى في صفوفه منذ بداية الاجتياح البري لشمال قطاع غزة إلى 44 ضابط وجندي، مشيرًا إلى وجود عشرات الإصابات والجرحى بين صفوفه المختلفة.

 

وفي بيان له، أوضح جيش الاحتلال أن الساعات الماضية شهدت مقتل ضابط وجندي من قواته في معارك شمال قطاع غزة المحاصر، وذكر الجيش أن القتيلين هما الرائد يسسخار ناتان، والرقيب إيتاي شوهام، وكانا من القوات الخاصة الإسرائيلية.

 

في ذات السياق، قال ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي يشارك في التوغل البري بـ غزة، إن التوجيهات لقوات الجيش بألا تخوض معارك وجها لوجه مع مقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية، وعدم دخول منطقة لم يسبق وأن دكتها نيران المدفعية أو الطيران بشكل كثيف.

 

وأضاف المقدم يارون، ضابط جناح العمليات في فرقة غزة، حسبما نقلت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي أصدر توجيها يقضي بعدم تحرك الجنود في مناطق لم يتم التعامل معها سابقا بنيران دقيقة وقوية.

 

في حين قال الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، إن هناك تعنت كبير من قبل الاحتلال الإسرائيلي تجاه الوضع في مستشفيات قطاع غزة، ويتم قصفها بشكل دوري، مشيرا إلى أن المنسق الإسرائيلي عرض 2000 لتر من الوقود ثم عاد وعرض 3000 لتر من السولار لتشغيل مولد الكهرباء بمجمع الشفاء الطبي، وهذا لا يكفي لتشغيله سوى لمدة نصف ساعة فقط.