رئيس التحرير
علاء الجمل

جثامين بدات في التحلل.. الصحة الفلسطينية تعلن عن كارثة في مجمع الشفاء

مصر الآن

أمام صمت العالم وعجزه عن الممارسات الإجرامية الصهيونية لما يحدث في غزة، أعلنت مي الكيلة وزير الصحة الفلسطينية، أن جثامين 100 شهيد بدأت بالتحلل في ساحة مجمع الشفاء، وأن مرضى الأورام وعددهم 3 آلاف تركوا الآن للموت.

كارثة في مجمع الشفاء


وأوضحت وزيرة الصحة في كلمة اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال ترتكب فظائع في مستشفيات قطاع غزة، خصوصًا مجمع الشفاء الطبي، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ37.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يخلي المستشفيات، بل يلقي الجرحى والمرضى إلى الشارع للموت المحتم، وهذا ليس إخلاءً بل طردهم تحت تهديد السلاح.

وأضافت: هناك كارثة تحدث في المستشفيات، وهي المرضى الذين يموتون الآن دون الحصول على علاجاتهم، مثل مرضى غسيل الكلى من الأطفال والكبار الذين يموتون في منازلهم دون حصولهم على جلسات الغسيل، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف كل من يتحرك داخل المجمع، كما انقطعت الكهرباء عن المجمع، وطال القصف آبار المياه ومحطات الأكسجين وبوابة المجمع.

وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية أن هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، وتلعب دورا في إخفاء جرائم الاحتلال، موضحة أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرة من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.