رئيس التحرير
علاء الجمل

لن يسمح له بالعودة مجددًا.. بريطانيا تلغي تأشيرة دخول معتز مطر وتضعه على قائمة المراقبة

مصر الآن

 

 


ألغت بريطانيا تأشيرة دخول  معتز مطر بعدما اتهمته بدعم حماس في قطاع غزة، خلال مشاركته في مسيرة مؤيدة لدعم الشعب الفلسطيني، وفقًا لصحيفة التليجراف البريطانية.

وأفادت الصحيفة، بأنه لن يسمح لمعتز مطر بالعودة إلى بريطانيا، وتم وضعه على قائمة المراقبة، مؤكدة أنه يعد أول أجنبي تلغي تأشيراته منذ الإعلان عن خطط الحكومة البريطانية عن قمع المؤيدين لحماس.

كما أكدت الصحيفة، أن الحكومة البريطانية ألغت أيضًا تأشيرة 6 آخرين بزعم ممارسة سلوك معاد للسامية، ليكون "الطرد" الأول لسويلا برافرمان، وزيرة الداخلية البريطانية، وروبرت جينريك، وزير الهجرة، منذ الإعلان عن خطط لقمع المواطنين الداعمين لفلسطين والرافضين للعدوان على قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قضت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم، بالسجن المؤبد على معتز مطر و4 آخرين في القضية رقم 811 لسنة 2022 حصر أمن دولة عليا.

ووجه للمتهمين العديد من التهم، منها قيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون منع مؤسسات الدولة من أداء عملها، وتعريض حياة المواطنين للخطر ومقاومة رجال السلطة العامة، وتخطيط قيادات الإخوان الهاربين خارج وداخل البلاد لإعادة تنظيم عناصر المجموعات المسلحة للجماعة، ووضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة والإضرار بمصالح البلاد.