رئيس التحرير
علاء الجمل

الفصائل الفلسطينية: دمرنا 3 دبابات وناقلة جند إسرائيلية بمخيم الشاطئ

تل أبيب
تل أبيب

أعلنت كتئاب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، تمكنها من تدمير 3 دبابات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلية خلال مواجهات في قطاع غزة.

 

وأضافت القسام في بيان لها، ان الساعات الماضية شهدت مواجهات ضارية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر المقاومة الفلسطينية، حيث تمكنت المقاومة من تدمير 3 دبابات وناقلة جند على مشارف مخيم الشاطئ غرب القطاع.



إعلان كتائب القسام عن الخسائر في صفوف الاحتلال جاءت بالتزامن مع إعلان وسائل إعلام أمريكية أن واشنطن تخطط لنقل قنابل دقيقة التوجيه إلى إسرائيل، تبلغ قيمتها 320 مليون دولار، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

 

وذكرت الصحيفة نقلا عن مصادر، أن إدارة بايدن أرسلت إخطارًا رسميًا في 31 أكتوبر، إلى قادة الكونجرس بشأن نقل مجموعات القنابل Spice Family Gliding Bomb Assemblies، وهي نوع من الأسلحة الموجهة بدقة التي تطلقها الطائرات الحربية.

 

وبحسب التقرير، فإن هذه صفقة أسلحة كبيرة تأتي وسط مخاوف متزايدة في الكونجرس وبين بعض المسؤولين الأمريكيين بشأن ارتفاع عدد القتلى المدنيين خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.

 

كما كشفت دراسة جديدة أن أكثر من 60% من الجمهور الإسرائيلي تبرعوا لمختلف المبادرات المتعلقة بالمجهود الحربي المتعلق بالصراع بين إسرائيل وحماس، وقدموا أموالا أكثر من أي وقت مضى.

 

يأتي ذلك فيما دافع مايكل هرتزوج السفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة، عن مقاومة حكومته لهدنة إنسانية في الحرب ضد غزة ومقاتلي حماس، قائلًا إن ذلك سيمنحها ميزة.