رئيس التحرير
علاء الجمل

مطالب بإقالة وزير التراث الإسرائيلي من منصبه بعد تصريحاته بشأن إلقاء قنبلة ذرية على غزة

مصر الآن

تراجع وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، عن تصريحاته بشأن القاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، قائلا، “إن الكلام مجازي”، وأنه لم يكن يقصد الإشارة إلى أنه احتمال وارد.

في غضون ذلك، دعت منظمات إسرائيلية إلى إقالة إلياهو، بعد تصريحاته الأخيرة قائلة: “إذا كان نتنياهو وجانتس يريدان حقًا الحفاظ على الإجماع الوطني النسبي الموجود هذه الأيام والعلاقات مع العالم،  فيجب إقالة الوزير عميحاي إلياهو الآن".


وأدان مقر أهالي المخطوفين والمفقودين كلام إلياهو، مضيفا "على وزير في حكومة إسرائيل يدعو إلى قتل جميع المختطفين والمفقودين أن يدفع الثمن اليوم، الوزير إلياهو يلقي بظلال ثقيلة على نوايا الحكومة فيما يتعلق بخطة العمل لعودة جميع المختطفين والمفقودين".

وفي وقت سابق، قال وزير التراث الإسرائيلي، إن أحد احتمالات إسرائيل في الحرب في غزة هو إسقاط قنبلة نووية على القطاع، حيث أوضح في أحد اللقاءات" أن القاء قنبلة  أحد الاحتمالات.

وأعرب إلياهو عن اعتراضه على السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، قائلًا: لن نسلم المساعدات الإنسانية للنازيين.. لا يوجد شيء اسمه مدنيين غير متورطين في غزة، مضيفًا: أي شخص يلوّح بعلم فلسطين أو علم حماس لا ينبغي أن يستمر في العيش على وجه الأرض، وفقا لما نقلته ذا تايمز أوف إسرائيل.