رئيس التحرير
علاء الجمل

بايدن: نتوقع عبور مواطني أمريكا اليوم من معبر رفح

بايدن
بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنه من المتوقع عبور مواطني الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء من معبر رفح البري قادمين من قطاع غزة.

 

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي (X) تويتر سابقًا، قال بايدن، إنه تم تأمين ممر آمن للجرحى الفلسطينيين اليوم، وللرعايا الأجانب للخروج من قطاع غزة.

 

وأردف: نتوقع خروج المواطنين الأمريكيين اليوم.. ونتوقع رؤية المزيد من المغادرة خلال الأيام المقبلة.

 

واختتم الرئيس الأمريكي كلمته، بأن واشنطن لن تتوقف عن العمل على إخراج الأميركيين من غزة.



ورصدت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية باهتمام كبير، دخول أول مجموعة من الجرحى والمصابين من قطاع غزة إلى مصر؛ لتلقي العلاج عبر ميناء رفح البري، وهي المرة الأولى منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، بفضل جهود القيادة السياسية المصرية لتأمين إدخال المساعدات لسكان غزة والتخفيف من آلام المصابين منهم.

 

ونقلت الصحيفة عن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيادروس أدهانوم، ترحيبه الشديد بالإجراء المصري الشجاع بإدخال الجرحى والمصابين من المدنيين واستضافتهم للعلاج في المستشفيات المصرية.

 

أكد مسؤول فلسطيني، وصول 51 شاحنة تحمل مساعدات إلى قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، مشيرًا إلى مغادرة 76 جريحًا ومرافقًا بسيارات الإسعاف عبر المعبر لتلقي الرعاية الصحية في سيناء.

 

وأوضح المسؤول الفلسطيني في تصريحاته لوكالة أنباء العالم العربي، أنه غادرت 6 حافلات تقل 335 مسافرا أجنبيا عبر رفح اليوم الأربعاء.