رئيس التحرير
علاء الجمل

القسام: مقتل 7 أسرى بينهم 3 أجانب في مجزرة جباليا

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الأربعاء، مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لديها في مجزرة جباليا التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء.

وأوضح بيان القسام، أن القتلى السبعة بينهم 3 من أصحاب الجوازات الأجنبية.


وكان الاحتلال الإسرائيلي شن غارات كثيفة أمس الثلاثاء، على مخيم جباليا، بداعي استهداف قيادي في حماس، وأسقط 6 قنابل ثقيلة ما خلف مجزرة أخرى من مجازر الاحتلال في غزة، راح على إثرها أكثر من 50 شهيدا، بالإضافة إلى سقوط مئات المصابين.


وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، قالت أمس، إن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت مخيم جباليا بواسطة 6 قنابل وزن كل واحدة منها تبلغ نحو طن من المتفجرات.

وأضافت أن القصف تسبب في تدمير ما يزيد عن 20 منزلًا بشكل كامل، حيث إن هذا المخيم الذي تم قصفه يعتبر من أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في قطاع غزة.


وزعم جيش الاحتلال، أن مجزرته في جباليا قتلت قائد كتيبة وسط جباليا التابعة لحركة حماس إبراهيم البياري، والذي كان أحد قادة هجوم 7 أكتوبر.

ووسع جيش الاحتلال من هجامته البرية على قطاع غزة منذ بداية هذا الأسبوع، مع استمرار القصف الوحشي والحصار الكامل الذي يمنع إمدادات الماء والغذاء والدواء والوقود عن سكان غزة، وأسفر الهجوم الوحشي حتى الآن عن سقوط ما يقارب الـ9 آلاف شهيد.