رئيس التحرير
علاء الجمل

وصول سيارات إسعاف تنقل عددا من الجرحى الفلسطينيين للجانب الفلسطيني لمعبر رفح

ارشيفية
ارشيفية

 

 

 

وصلت عدد من سيارات الإسعاف تحمل مجموعة من المصابين الفلسطينيين في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى معبر رفح اليوم الأربعاء.

واتخذت فرق الإسعاف استعدادات بمعبر رفح لاستقبال 80 مصابا فلسطينيا، قبل نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم بمصر.

وبالتزامن يجري إنهاء إجراءات الدفعة الأولى من حملة جوازات السفر الأجنبية، الذين يرغبون في عبور معبر رفح إلى الجانب المصري، ثم إلى بلادهم.

وكانت قناة القاهرة الإخبارية، قد أفادت في وقت سابق، أنه سيتم السماح للمجموعة الأولى من حاملي جوازات السفر الأجنبية بمغادرة قطاع غزة المضطرب إلى مصر اليوم.


وأظهرت صور على الهواء لمعبر رفح مرور سيارات الإسعاف من الجانب المصري إلى غزة، استعدادا لإخراج المصابين بجروح خطيرة لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية، كما ظهر تواجد مجموعة من الراغبين في عبور معبر رفح من حملة الجوازات الأجنبية، متواجدة لدى المعبر.

5 آلاف أجنبي في غزة ينتظرون الخروج
إلى ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في جلسة استماع للجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الأمريكي، الليلة الماضية، إن هناك نحو 400 مواطن أمريكي وأفراد أسرهم، أي نحو ألف شخص، عالقون في غزة ويريدون الخروج.

وتابع: نحن نعمل مع أطراف مختلفة لمحاولة تسهيل خروجهم من غزة، زاعما أن "العائق بسيط وهو حماس.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، أن هناك ما يقرب من 5000 مواطن أجنبي آخر كانوا يأملون في الخروج.


ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم الـ25 على التوالي وسط قصف وحشي وحصار كامل على القطاع يمنع دخول إمدادات الماء والغذاء والأدوية والوقود، فيما وصل عدد الشهداء إلى ما يقارب الـ9 آلاف شهيد.