رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: نبذل جهدا ودورا إيجابيا في الأزمة الفلسطينية.. اطمئنكم وخلونا نشتغل ونبني ونعمر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية حريصة على أن يكون لها دور في تخفيف حدة الأزمة في قطاع غزة، من خلال إطلاق سراح الأسرى والرهائن الموجودين في القطاع، وليس كل ما يدور نتحدث عنه وأي أمر ننتهي منه نعلن عنه.. واطمئنكم بالله أن محدش يقدر.. خلونا نشتغل ونبني ونعمر.


كما أضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حديثه افتتاح ملتقى المعرض الدولي السنوي للصناعة: الدولة المصرية بفضل الله وجيشها وشعبها قادرة على حماية بلدها تماما.. متقلقوش شوفوا شغلكم وحياتكم ونبذل جهد كبير لتخفيف وتهدئة حالة الاقتتال في القطاع.

 

فيما تحدث الرئيس السيسي عن ملف الصناعة المحلية، موضحا أن الهدف الأكبر في الوقت الحالي هو أن تغطي الصناعة احتياجات السوق المصري، ونسعى إلى تلبية احتياجات السوق المصري من متطلبات التصنيع وزيادة المكون المحلي، ونسعى لتنويع مكونات المنتج المحلي بالصناعات.


وتابع: مستعدون لتأهيل جميع المدارس لتقوم بدورها في خدمة الصناعة، ويجب التنسيق لإعادة تخصيص الأراضي المتاحة أمام المستثمرين، كما يجب توعية الطلاب في المدارس بأنهم مسؤولون عن نجاح وتطوير المؤسسات.

 

وطلب الرئيس السيسي، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء من سقطوا في أحداث غزة، وذلك قبيل انطلاق فعاليات الملتقى والمعرض الدولي السنوي للصناعات في دروته الثانية.

 

ويركز مؤتمر ومعرض اتحاد الصناعات على تطوير الصناعة المحلية من خلال التنمية البشرية وبناء الإنسان ضمن استراتيجية الدولة المصرية، كما يعد الملتقى من أكبر الفعاليات التي ينظمها اتحاد الصناعات المصرية، والمعرض يهدف إلى دعم المبادرات الدولية التشاركية بين الكيانات الصناعية على المستويات الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية، لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويضم مستثمرين ومؤسسات اقتصادية متعددة، والاستشاريين المتخصصين في مختلف القطاعات الصناعية.