رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة والعفو والأغذية.. منظمات عالمية تعلن فقدانها الاتصال بطواقمها العاملة بغزة

غزة
غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي، اليوم السبت، فقدانه الاتصال بفرقنا في غزة وقلقون على سلامة المدنيين والعاملين في المجال الإنساني.

 

كما صرحت منظمة الصحة العالمية بأنها لا تستطيع الوصول إلى موظفينا ومرافقنا الصحية في غزة ونشعر بالقلق على سلامتهم، مموجهًة حديثها للعالم: نناشد كل من لديه القدرة على الضغط من أجل وقف إطلاق النار أن يتحرك الآن.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن انقطاع التيار الكهربائي في القطاع يجعل من المستحيل على سيارات الإسعاف الوصول إلى الجرحى، مشيرًة إلى أن التقارير عن القصف المكثف في غزة مؤلمة جدا ولا يمكن نقل المرضى ولا إيجاد مأوى آمن.


من جانبها قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم السبت، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، من أن انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف قد يشكل "غطاء لفظائع جماعية".

 

وقالت المسؤولة في هذه المنظمة الدولية "ديبورا براون"، في بيان، صدر اليوم السبت، إن انقطاع المعلومات قد يكون بمثابة "غطاء لفظائع جماعية، ويسهم في الإفلات من العقاب على انتهاكات لحقوق الإنسان".

 


من جهتها، قالت منظمة العفو الدولية إنها فقدت الاتصال بموظفيها في غزة.

 


وأعربت المنظمة غير الحكومية عن أسفها لأن "انقطاع الاتصالات هذا يعني أنه سيصبح من الصعب أكثر الحصول على معلومات وأدلة ضرورية تتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين في غزة، والاستماع مباشرة إلى أولئك الذين يتعرضون لهذه الانتهاكات".