رئيس التحرير
علاء الجمل

كتائب القسام تعلن التصدي لإنزال بري للاحتلال الإسرائيلي على شاطئ رفح

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، التصدي لمحاولة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، للقيام بإنزال بري على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة.

كتائب القاسم تتصدى لإنزال بري إسرائيلي في غزة 


وجاء في بيان صادر عن كتائب عز الدين القسام: حاول العدو فجر اليوم الجمعة 27-10-2023م القيام بعملية إبرارٍ على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة، حيث تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركة خلفها كمية من الذخائر، وإنه لجهاد نصر أو استشهاد.

رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب

 

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن فصائل المقاومة الفلسطينية، أطلقت ظهر اليوم، عدة رشقات صاروخية مكثفة من قطاع غزة باتجاه تل أبيب ووسط إسرائيل، مما دفع الإسرائيليين لتفعيل صافرات الإنذار في تلك المناطق.


وقالت كتائب عز الدين القسام في بيان: قصفنا تل أبيب والمستوطنات الإسرائيلية ردا على المجازر الصهيونية في حق المدنيين بقطاع غزة.


ويتزامن ذلك مع القصف والحصار المستمر من الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أعلن جيش الاحتلال في وقت سابق تنفيذ عملية السيوف الحديدية ضد قطاع غزة، ردًا على عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها حركة حماس وخلفت مئات القتلى والجرحى والأسرى.