رئيس التحرير
علاء الجمل

استقالة جماعية لمجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف

وزير الري
وزير الري

قبلت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للري والصرف،  الاستقالات المقدمة من مجلس الإدارة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الجمعية برئاسة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ورئيس الجمعية، وبحضور أعضاء الجمعية وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتوجه الدكتور سويلم الشكر لمجلس الإدارة السابق على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية.

وتم خلال اجتماع الجمعية الموافقة على اعتماد القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام المالي المنتهي في 2022/6/30 للشركة القابضة للري والصرف، وعرض واعتماد العلاوة الدورية للعاملين بالشركة القابضة للري والصرف اعتبارًا من  2022/4/1.


وأكد الدكتور سويلم على أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة في تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها، من خلال دراسة احتياجات السوق المحلي والخارجي، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات.

كما أكد وزير الري، على ضرورة مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات التابعة للشركة، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة، لزيادة قدرة الشركة على المشاركة فى المشروعات الكبرى والتقدم للمناقصات المختلفة.  


وتمت الموافقة على إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف وذلك على النحو التالي:

•  المهندس علاء محمد حسن خالد – رئيسًا لمجلس الإدارة
• المهندس  محمود محمد الحسيني غلوش – العضو المنتدب التنفيذي
• فاروق محمد السيد مصطفى – عضو متفرغ للشئون المالية والإدارية 
• المستشار فرحات عبد العظيم عبد الجواد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
• المهندس محمد سامى سعد محمد – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
•  حنان حمدى عبد المقصود – عضو مجلس إدارة غير متفرغ
•  عيد عبد الفتاح مرسال – عضو مجلس إدارة غير متفرغ


وعقب الجمعية، عقد الدكتور سويلم اجتماعًا مع أعضاء مجلس الإدارة الجدد، حيث وجه بإعداد خطة خلال 4 أسابيع للنهوض بالشركات والتركيز على مبدأ الاستفادة بالميزة التنافسية لدى الشركات التى تتيح لها الفوز بعقود جديدة لتنفيذ مشروعات متنوعة، مع التأكيد على أهمية التدريب ورفع قدرات العاملين والارتقاء بمستواهم.