رئيس التحرير
علاء الجمل

قوات الاحتلال تطلق قنابل دخان على مقر قيادة اليونيفيل

قوات اليونيفيل
قوات اليونيفيل

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة دخانية باتجاه مقر قيادة قوات اليونيفيل والتي سقطت على جدار المقر في رأس الناقورة جنوب لبنان.

 

كما تصاعد أعمدة الدخان نتيجة إطلاق عدد من القذائف الدخانية من إحراج منطقة "اللبونة" جنوب بلدة ‎الناقورة.

 

وكان حزب الله اللبناني في وقت سابق أعلن  هجوم مجاهدي المقاومة الإسلامية عند الساعة (12،45) من ظهر يوم ‏الأربعاء دبابة صهيونية في ثكنة أفيفيم بالصواريخ ‏الموجهّة وأوقعوا أفراد طاقمها بين قت.يل وجريح.

 

فيما ذكرت وسائل إعلام لبنانية بأن صفارات الإنذار دوت في كريات شمونة علي الحدود الفلسطينية اللبنانية.

 

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن قصفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في بلدة مارون الراس يخص أحد المواطنين واندلعت النيران في داخله.

 

كما سقط شخص وأصيب آخر إثر قصف بصاروخين من مسيرة إسرائيلية في كفرشوبا جنوبي لبنان.

 

فيما سمع صوت انفجارات في منطقة رامات نفتالي الشمال.


وكان قد شدد رئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي في وقت سابق  علي احترام لبنان،  لكافة قرارات الشرعيّة الدوليّة، والإلتزام بتطبيق قرار مجلس الأمن الدّولي الرقم 1701"، مؤكدا على أن منطق القوة في وجه الحق المتبع اليوم لا يستقيم كلّ الأوقات، والمطلوب العودة الى منطق قوة الحق وفق ميثاق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الانسان".

 

جاء ذلك خلال تفقد  رئيس الحكومة اللبنانية وبمشاركة قائد الجيش العماد جوزيف عون، منطقة القطاع الغربي في  جنوب لبنان للاطلاع على الأوضاع هناك والمهام التي يقوم بها الجيش بالتعاون مع قوات "اليونيفيل.