رئيس التحرير
علاء الجمل

التحقيق في اتهام غادة والي وشركة بيبسي بسرقة لوحات الفنان الروسي

بيبسي
بيبسي

طلبت جهات التحقيق بنيابة غسيل الأموال بالقاهرة، مترجم روسي للاستعلام عن الوثائق وأقوال الفنان الروسي جورجي كوراسوف، في قضية اتهامه للفنانة غادة والي بسرقة لوحاته.


وكانت انتهت جهات التحقيق من نظر اتهام الفنانة غادة والي وقضت بإحالة القضية إلى نيابة شئون غسيل الأموال بالقاهرة، لنظر التحقيقات في القضية لكونها تخص الشأن المالي، بعد الاطلاع على المستندات المقدمة من دفاع الرسام الروسي بملكية الرسومات المسروقة والمستخدمة في أحدي الإعلانات لشركة بيبسي، دون الرجوع إلى الفنان الروسي كوراسوف.


المصممة غادة والي


وقال المحامي أحمد حسن دفاع الفنان الروسي كوراسوف، إن جهات التحقيق قررت إحالة البلاغ المقدم من موكله ضد المصممة المصرية غادة والي، وشركة بيبسي،  بعد زعمه سرقتها بعض الرسومات الخاصة بالفنان الروسي كوراسوف، واستخدامها في أحد الإعلانات في شركة بيبسي دون الاستئذان أو علم صاحبها الأصلي الفنان روسي، حسب وصفه.


وأكد محامي الفنان الروسي في القاهرة، أن موكله اكتشف أن إحدى لوحاته ورسوماته الفنية تم استخدامها في إعلان على جميع وسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية، الخاصة بشركة بيبسي.

 

وكان أثار حديث فنان روسي عن سرقة لوحات من أعماله واستخدامها في إحدى محطات المترو في وقت سابق، جدلا وغضبا عبر وسائل التواصل الاجتماعي في مصر.

 

واتهم الفنان التشكيلي الروسي، جورجي كوراسوف، المصممة غادة والي، بـ سرقة أربع لوحات من أعماله، واستخدامها في جداريات محطة مترو كلية البنات في العاصمة القاهرة