رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الخارجية يعرض على مجلس الأمن الدولي اليوم رؤية مصر بشأن العدوان ضد غزة

وزير الخارجية
وزير الخارجية

يشارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، في جلسة مجلس الأمن الوزارية حول الوضع في الشرق الأوسط، والتطورات الجارية في غزة.

 

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بوزارة الخارجية، إن سامح شكري اتجه أمس الاثنين 23 أكتوبر الجاري إلى نيويورك، للمشاركة في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي دعت إليها البرازيل باعتبارها تتولى رئاسة مجلس الأمن الشهر الجاري. 
 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن وزير الخارجية سوف يُلقي بيان مصر أمام مجلس الأمن في جلسته المقرَّرة اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، حيث سيستعرض رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالبتها بضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلا عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة.

 

وتتعرض غزة لعدوان إسرائيلي وحشي لليوم السابع عشر على التوالي، وتشن طائرات الاحتلال قصفا على المناطق السكنية والمدارس والمستشفيات وأماكن اللجوء، فيما تفرض سلطات الاحتلال حصارا وحشيا على القطع بقطع إمدادات الماء والغذاء والدواء والكهرباء والوقود.


 

و بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين في  قطاع غزة 5087 شهيدًا، بينهم 2055 طفلا، و1119 سيدة، و217 مسنا، بالإضافة إلى 15273 جريحا حتى الآن.