رئيس التحرير
علاء الجمل

فتح معبر رفح وبدء دخول المساعدات إلى قطاع غزة

فتح معبر رفح
فتح معبر رفح

بدأت الأن الشاحنات المحملة بالمساعدات للعبور من معبر رفح إلى قطاع غزة وتقديم المساعدات للفلسطينيين بعد الاعتداءات التي تعرضوا لها جراء القصف من الجانب الإسرائيلي.


وتحركت فعليا الشاحنات في طريقها إلى قطاع غزة، وذلك بعدما عبرت معبر رفح، كما تنتظر المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد ورود العديد من المساعدات سواء المصرية أو العربية.  

 

وكانت مهدت السلطات المصرية الطرق أمام دخول المساعدات عبر معبر رفح، وكانت من ضمن أولويات دخول معبر رفح تتركز في المساعدات الطبية اللازمة لقطاع غزة، وفق ما أكدته قناة القاهرة الإخبارية.

 

وأضافت قناة القاهرة الإخبارية، أن جهودا مكثفة من الهلال الأحمر المصري تتم لتيسير دخول المساعدات، لافتة إلى أن التحالف الوطني جمع المساعدات الطبية عبر شاحنات مجهزة.

 

وفى وقت سابق قالت مراسلة القاهرة الإخبارية دانا أبو شمسية، إن هناك تشديدات أمنية بمدينة القدس المحتلة، حيث تحولت لمعسكر، بسبب الانتشار الكبير لقوات الاحتلال الإسرائيلي.


وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية تتحكم فيمن يدخل المسجد الأقصى للصلاة، حيث يمنع الأشخاص دون سن الخمسين، بالإضافة إلى التفتيش المُحكم لمن يدخل.

 

ووفقًا لمراسلة القاهرة الإخبارية أكدت أن الشرطة الإسرائيلية تنتشر بشكل كبير في شوارع البلدة القديمة، كما أغلقت العديد من المساجد هناك.