رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الخارجية الأردني: سنعتبر أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إعلان حرب

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

طالب وزير الخارجية الأردني، أيمن صفدي، بوقف فوري للحرب والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية والطبية إلى قطاع غزة، مع حماية الفلسطينيين وأساسُ الصراع هو الاحتلال ويجب إنهاؤه.


واعتبر وزير الخارجية الأردني، في كلمته بمجلس النواب الأردني، أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إعلان حرب، مضيفا أننا أمام الأصعب وذاهبون إلى ما هو أسوأ في حال استمرت الحرب.

 

وأشار أيمن صفدي، إلى أن طرح حل القضية الفلسطينية بتوفير فرص عمل وتحسين الوضع الاقتصادي عبثي، مؤكدا  أن أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية سنراه كإعلان حرب.

 


وفي وقت سابق، قرر مجلس الوزراء الإسرائيلي عدم السماح بدخول أي مساعدات إنسانية من جانب إسرائيل إلى قطاع غزة، ما دام لم يتم إعادة المختطفين لدى الفصائل الفلسطينية في القطاع، مشيرًا إلى أن تل أبيب تطالب الصليب الأحمر بزيارة مختطفيها، وتعمل على حشد دعم دولي واسع لهذا الطلب، في ضوء الدعم الأمريكي الساحق والأساسي للمجهود الحربي، وفي ضوء مطالبة الرئيس الأمريكي بايدن بالمساعدات الإنسانية الأساسية.

 

وقال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: لن نمنع مصر من تقديم الغذاء والماء والأدوية للمدنيين في جنوب قطاع غزة.

 


وزعم مكتب نتنياهو في تغريدة على موقع تويتر: في ضوء طلب الرئيس بايدن، لن تقوم إسرائيل بعرقلة الإمدادات الإنسانية من مصر ما دامت تقتصر على الغذاء والماء والدواء للسكان المدنيين الموجودين في جنوب قطاع غزة أو الذين يتحركون هناك، وإذا لم يتم توفير هذه الإمدادات لتصل إلى حماس، وسيتم إحباط وصول أي إمدادات تصل حماس .