رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير الخارجية: مصر تحاول بكل الوسائل تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية
وزير الخارجية

أكد وزير الخارجية سامح شكري ، اليوم الأربعاء، خلال تصريحاته لشبكة سكاي نيوز عربية على ضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة.

وصرح وزير الخارجية لسكاي نيوز عربية ، بأن مصر تحاول بكل الوسائل مع الجميع تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وحمل إسرائيل مسؤولية عدم فتح معبر رفح لإيصال المساعدات للمدنيين.

 

وأكد وزير الخارجية على التعاون مع كل الأطراف الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وقال وزير الخارجية ، لشبكة سكاي نيوز عربية أن تهجير الفلسطينيين من شمالي القطاع مخالف للقانون الدولي، مضيفاً أن على دولة الاحتلال مراعاة حقوق الفلسطينيين وفق القانون الدولي.

 

وأكد أن مصر تصرّ على دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.
 

وقال شكري إن معبر رفح ما يزال غير مؤهل بسبب القصف المتكرر للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ولا يوجد ضمان بألا يُقصَف إن فُتِح المعبر.

 

وأضاف سامح شكري لسكاي نيوز عربية أن ما حدث في غزة نتيجة حملة القصف الإسرائيلي المعلن عنها.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، قد قرر، في وقت سابق من اليوم، إعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، حداداً على أرواح الضحايا الأبرياء لجريمة قصف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

واستشهد ما يزيد عن 500 فلسطيني في قصف إسرائيلي استهدف مستشفى المعمداني وسط مدينة غزة ، بحسب ما أفادت وزارة الصحة مساء الثلاثاء.


وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جريمة حرب جديدة بقصف ساحة مستشفى الأهلي العربي وسط مدينة غزة، حيث توافد عشرات من الشهداء والجرحى على مجمع الشفاء الطبي جراء القصف.


وأشار إلى أن المستشفى كان يضم مئات المرضى والجرحى والنازحين من منازلهم قسريا بسبب الغارات.