رئيس التحرير
علاء الجمل

"الصحة" توضح النتائج السلبية لارتجاع المريء

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، سلبيات ارتجاع المريء.

سلبيات ارتجاع المريء


وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن ارتجاع المريء يسبب التهابات رئوية متكررة خاصةً عند كبار السن، لذلك استشارة الطبيب ضرورية لأخذ العلاج المناسب.

 

وفي سياق منفصل،  تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، صباح اليوم الاثنين، مستشفى بئر العبد النموذجي، وذلك في مستهل زيارته لمحافظة شمال سيناء.


يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة استعدادات منظومة الصحة للتعامل مع أي طوارئ طبية تزامنا مع تداعيات الأحداث في قطاع غزة، ورفع جاهزية مستشفيات الإحالة في المحافظات المعنية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوية وأكياس الدم.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والعناية المركزة، والعيادات الخارجية، والأشعة، ومعمل التحاليل الطبية، وبنك الدم، وحرص على التحدث مع المرضى، ومعرفة مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم.


وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير وجه بتوفير جهاز أشعة C-ARM لغرفة العمليات، ودراسة إمكانية تزويد المستشفى بجهاز قسطرة -حسب الاحتياج ومعدلات التردد- إلى جانب توفير أجهزة ومستلزمات المناظير اللازمة لتخصص الأنف والأذن، كما وجه بالتعاقد مع أطباء في تخصصي الرمد، وجراحة المخ والأعصاب. وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير وجه بزيادة سعة القسم الداخلي للمستشفى، حيث تصل سعة المستشفى لـ84 سريرا، بينهم 48 في القسم الداخلي، و29 سرير رعاية، منهم 4 أسرة رعاية أطفال.