رئيس التحرير
علاء الجمل

المؤلفة شيرين دياب: مسلسل تحت الوصاية دي حكايتي أنا الحقيقية

 المؤلفة شيرين دياب
المؤلفة شيرين دياب

تحدثت المؤلفة شيرين دياب عن تفاصيل تجسديها معاناتها بعد وفاة زوجها، خلال أحداث مسلسل تحت الوصاية بطولة الفنانة منى زكي، مؤكدةً أن جميع مشاهد العمل حقيقية وليست من وحي الخيال.

 

وقالت شيرين دياب، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامجها معكم، المذاع عبر قناة ON: حكاية مسلسل تحت الوصاية دي حكايتي أنا الحقيقية، وكل المشاهد اللي عاشتها البطلة في المسلسل مشاهد حقيقية 100%.


وتابعت شيرين دياب: مشهد البنك، بعد ما زوجي مات روحت البنك وقالوا إني ليس عندي الحق لسحب جنيه واحد إلا بقرار من المجلس الحسبي، وحصلت عندي نفس الصدمة والجدل بيني وبين موظف البنك، وبقيت في حالة ذهول ورفض لكلامه، ولما دخلت المجلس الحسبي عرفت إن واحد من الذكور من أهل الزوج فقط ممكن يكون له حق الوصاية وأنا ماليش وصاية.

 

وأضافت شيرين دياب: الناس تخيلت إن تحت الوصاية مسلسل معمول لقضية تخص المرأة، لكن هو في الأساس قضية طفل فقد أبوه والمفروض أمه تعوضه غياب أبوه، وبدل ما تلاقي القدرة والوقت لتعويضه تلاقي نفسها مشغولة تأكله بأي طريقة.


وعلق المخرج والمؤلف خالد دياب، على حديث شقيقته قائلًا: عمرنا ما كنا هنعمل المسلسل لو لم نمر بهذه التجربة في عائلتنا، وأعتقد أن جزءًا من نجاح المسلسل هو ذهول الناس من اكتشاف هذه الحقائق.

مسلسل تحت الوصاية


وحقق مسلسل تحت الوصاية نجاحًا كبيرًا في السباق الرمضاني 2023، وضم عددًا كبيرًا من النجوم أبرزهم: منى زكي، خالد كمال، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، مها نصار، علي الطيب، وعددًا آخر من الفنانين، والعمل من تأليف شيرين ديال وخالد دياب وإخراج محمد شاكر خضير.