رئيس التحرير
علاء الجمل

بسبب العجز في جمع التوكيلات.. أحمد الطنطاوي يغادر سباق الرئاسة

طنطاوي
طنطاوي

أعلنت حملة أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب السابق، انسحابه من سباق الانتخابات الرئاسية بعد فشلها في جمع التوكيلات اللازمة للترشح.

 

وفي وقت سابق كشف محمد أبو الديار، منسق حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، أنه لم يتم سحب ملف الترشح للرئاسة حتى الآن، ولكن تم إجراء الكشف الطبي وتم دفع الرسوم المحددة، وننتظر غدا أو بعد غد لإجراء الكشف الطبي النهائي بالمجالس الطبية المتخصصة.


كما أضاف: تقدمنا بطلب للمجالس الطبية المتخصصة لإجراء الكشف الطبي، وبناءً على خطاب منها توجهنا إلى معهد ناصر وأجرينا الفحوصات والتحاليل اللازمة وننتظر إرسال النتيجة، وبعدها نتوجه للمجالس الطبية المتخصصة لعرض نتائج الكشف مع المرشح وعرض نتائج الفحوصات.

 

وفي وقت سابق عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات اجتماعا، برئاسة المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة.


واستعرضت الهيئة خلال اجتماعها، الطلبات المقدمة من قبل أحد راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية، والتي تدور في مجملها حول طلب بعض الاستثناءات والمعاملة الخاصة في الإجراءات المتعلقة بتحرير نماذج التأييد لطالبي الترشح.

 

ودعت الهيئة سائر راغبي الترشح في الانتخابات الرئاسية إلى الالتزام بكافة القرارات والضوابط السابق صدورها من مجلس إدارة الهيئة في شأن تنظيم العملية الانتخابية، وعدم مخالفتها، مؤكدة أنه لا يوجد أي استثناءات لأي من راغبي الترشح، خاصة أن الهيئة على مسافة واحدة منهم جميعا في سائر الحقوق والواجبات، والالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الانتخابية وإجراءاتها.