رئيس التحرير
علاء الجمل

الأردن يعلن إغلاق جسر الملك حسين مع الضفة الغربية بشكل كامل

إغلاق جسر الملك حسين
إغلاق جسر الملك حسين

أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية، إغلاق جسر الملك حسين مع الضفة الغربية، اليوم، أمام حركة المسافرين والشحن من الطرف الآخر بعد السماح لـ 1000 مسافر فقط بالمغادرة، مشيرة إلى أنه سيتم إغلاق الجسر وبشكل كامل ليوم غد السبت.

 

وأكدت المديرية، أنه سيتم إغلاق معبر الشيخ حسين إغلاقًا تامًا ليوم غد السبت فيما سيبقى المعبر الجنوبي يعمل كالمعتاد، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية.

إغلاق جسر الملك حسين 


وبحسب الوكالة، دعت المديرية إلى التقيد بما يصدر من بيانات بخصوص حركة السفر ومتابعة وسائل الإعلام لمعرفة أي جديد بخصوص أوقات عمل الجسور والمعابر.

 

ومن ناحية أخرى، بحث الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته، خلال اتصال هاتفي اليوم الجمعة، سبل توحيد الجهود الدولية من أجل العمل على وقف تدهور الأوضاع في غزة.


وتم التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لوقف التصعيد والحرب على غزة، وحماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني، وضمان إيصال المساعدات الطبية والإغاثية إلى هناك، عبر فتح ممرات إنسانية عاجلة، وحذر الملك من أي محاولة لتهجير الفلسطينيين، وتفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة أعمال العنف وامتدادها، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

 

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة، استشهاد 10 مواطنين وإصابة أكثر من 150 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال موجة واسعة من المواجهات التي اندلعت عند مختلف خطوط التماس في أنحاء الضفة الغربية إسنادًا للأهل والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

 

وارتقى الشهداء العشرة خلال مسيرات غاضبة ومواجهات عنيفة اندلعت بعد صلاة الجمعة اليوم وذلك في كل من الخليل وبيت لحم والقدس ورام الله والبيرة وطوباس ونابلس وقلقيلية وطولكرم.