رئيس التحرير
علاء الجمل

تضامنًا مع فلسطين.. مظاهرات في اليمن والأردن والعراق تنديدا بالعدوان الإسرائيلي

مظاهرات تضامنية مع
مظاهرات تضامنية مع فلسطين

شهدت اليمن والأردن والعراق تظاهرات عارمة دعما للشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة.

مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي

 

وخرج العراقيون في مظاهرات وسط بغداد داعمون للشعب الفلسطيني ومنددون بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة، ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية والفلسطينية مرددون عبارات مدينة للاحتلال الإسرائيلي.


وفي اليمن رفع المتظاهرون علم بلادهم جنبا إلى جنب مع على فلسطين، حيث رددوا أيضا عبارات تدين الاحتلال الإسرائيلي وما يرتكبه من جرائم في قطاع غزة.

مظاهرات في الأردن لدعم فلسطين


أما في الأردن تقدم المتظاهرون في محاوله للوصول إلى الحدود الأردنية الإسرائيلية، لكن قوات الأمن حاولت منعهم، كما احتشد الآلف ينددون بالاحتلال الإسرائيلي وداعمين للشعب الفلسطيني.

 

ومن جانبه دعا الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام في الأردن، المواطنين كافة للتقيد بما صدر من تعليمات بخصوص مواقع التجمع وعدم محاولة تجاوزها، مؤكدا تنفيذ القانون ومنع أي شخص من التعدي عليها وتجاوزها.


وأكد أن رجال الأمن ينتشرون في المواقع المختلفة للحفاظ على سلامة الجميع، وتمكينهم من ممارسة حقهم في التعبير السلمي عن الرأي، إلا أن البعض القليل حاول الاحتكاك مع رجال الأمن، مهيبا بهم التقيد بأماكن التجمع والاحتجاج التي جرى تحديدها لهم للوقوف وإيصال رسالتهم وممارسة حقهم بذلك دون أي تجاوز للقانون والتعليمات الصادرة بذلك الخصوص.