رئيس التحرير
علاء الجمل

لاستعراض القوة والشروع في قتل شخصين.. السجن المشدد 5 سنوات لـ عاطل الصف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد، وعضوية المستشارين محمد حسن عبد السميع وأحمد محمد عبد البديع، وأمين سر الجلسة وائل السيد ومحمد السيد، بمعاقبه “محمود.ع”، عاطل، بالسجن 5 سنوات، بتهمة استعراض القوة والشروع في قتل شخصين في منطقة الصف بالجيزة.

وجاء في أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 4428 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2030 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة، أن المتهم استعرض القوة وهدد بالعنف ضد محمد.ص وأشرف.ا؛ وذلك بقصد ترويعهما وتخويفهما بأن أشهر في وجههما سلاحا ناريا مسدس محدثا إصابة الأول به، وكان من شأن ذلك الفعل إلقاء الرعب في نفس المجني عليهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشف أمر الإحالة، أن الواقعة اقترنت بهذه الجريمة، والجنايات تالية الوصف وهي أنه بذات الزمان والمكان شرع في قتل محمد.ص؛ بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحه لخلاف استعر بينهما، وما أن ظفر به حتى أشهر في وجهه سلاحا ناريا وأطلق منه عيارين ناريين صوبه محدثا إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، وقد خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وأحرز سلاحا ناريا غير مششخن مسددا بغير ترخيص على النحو المبين بالتحقيقات، وأحرز ذخائر مما تستخدم على السلاح الناري آنف البيان، دون أن يكون مرخصًا لهم بحيازتهم أو إحرازه.