رئيس التحرير
علاء الجمل

مصطفى كامل يستعرض جهوده في نقابة الموسيقيين: مضطهد وربنا يحفظني على اللي عملته

مصطفى كامل
مصطفى كامل

 

 

قدم الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، تقريرًا ماليا مفصلًا عن نفقات وميزانية تجديد مقر النقابة ومعاشات وتأمينات الأعضاء منذ تولي منصبه حتى الآن.

وظهر مصطفى كامل في بث مباشر، عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، تحدث من خلاله عن إيرادات النقابة منذ تولي منصبه، قائلًا: ليس هناك من نال ثقة كل الناس، ولا يوجد شعب جمع على دين أو نبي، ولكن في الحياة كلنا نسعى ونقول يا رب أكرمني، ودعائي دائمًا رب احفظني على ما فعلته في النقابة العامة، وما فعلته لصالح الموسيقيين في صحتي وأولادي وأجزني عليه، فإن كان خيرًا يبقى خيرًا، وإن كان شرًا يبقى شرًا.


أبرز تصريحات مصطفى كامل
وأضاف مصطفى كامل: بالتأكيد لم أستطع إرضاء جميع الأطراف، وحاولت هذا العام أن أحتوي كل زملائنا الموسيقيين في كل محافظات مصر، وحاولت أن أكون محبًا وصديقًا للجميع، ولكن كان هناك أشخاص لديهم تحفظات.

واستكمل: وقد شهدت هذه الفترة اضطهادًا من فئة معينة ونحن جميعا نعرف الغرض منه ولكني لم أنظر إلى كل هذا وعملت هذا العام ولم أهتم بآراء زملائي بقدر ما اهتممت بكرم الله وتوفيقه، سأل ناس كثيرة عن محاربة الفساد، والحمد لله رب العالمين لقد تم تطهير الفساد من النقابة بأكبر قدر ممكنًا.

مصطفى كامل: لا أعرف كيف أرضي الجميع
وواصل مصطفى كامل حديثه، قائلًا: لو كنت ضابطًا في منظمة كبيرة، لكان الأمر صعبا بالنسبة لي الذي حدث هو أننا التقينا بمجموعة من الذين كانوا يثيرون القلق في النقابة، وكان لدي تحفظات على بعض الأشخاص في المجلس، افتتحنا الانتخابات، والله أعلم قُلت: هاتوا اللي أنتوا عايزينه.

واستكمل مصطفى كامل: وقفت هناك كرجل محايد، وكان من أسباب سعادتي أن الأشخاص الذين لم يوفقهم الله في انتخابات النقابة حصلوا على أرقام جيدة، ورغم هذا لا أعرف كيف أرضي جميع الأطراف، وهذا أزعجني لأنني كنت أعتقد أننا سنبقى جميعًا بجانب بعض وأؤمن أن الحياة ليست دائمة لأحد، وستنتهي.

وتابع مصطفى كامل: وبعد مراجعة معاشات نقابة المهن الموسيقية تبين أن النقابة تدفع 482 ألف جنيه مصري شهريًا لعدد كبير من أعضاء النقابة غير المستحقين دون وجه حق، حيث تمت إزالتها وتنظيم البطاقات البنكية لمعاشات الموسيقيين، لتنظيف المعاشات مرة أخرى في الشهر التالي، حيث تبين أن هناك عددًا من الأعضاء الذين لم يتقدموا بطلب صرف معاشاتهم، والتي تجاوزت مليون وأربعمائة وستين ألف جنيه مصري، ستتوقف معاملاتهم البنكية.


وتابع مصطفى كامل حديثه، قائلًا: مين اللي كان بيصرف الفلوس دي، ليه لما أنا جيت النقابة الناس دي بطلت تيجي، ما ممكن الناس دي مش موجودة والفلوس دي بتدخل في حسابات مين؟!

واختتم بقوله: أعمل نقيبًا ومراجعًا ماليًا لكشف هذا الفساد إن شاء الله، ليصل الدخل الشهري من فساد كشوف معاشات الموسيقيين إلى مليون و900 ألف جنيه مصري، النقابة مكنتش نقابة قبل كده واللي هيزعل يخبط دماغه في الحيط