رئيس التحرير
علاء الجمل

صندوق النقد الدولي ينعى ضحايا الحرب الفلسطينية الإسرائيلية: نأمل سيادة السلام

مصر الآن

 

 

أعرب صندوق النقد الدولي عن حزنه للخسارة المأساوية في أرواح العديد من المدنيين في إسرائيل وغزة.

ونعى صندوق النقد، في بيان غير اعتيادي، الذين فقدوا أحباءهم، وزملائهم وشركائهم في المنطقة، والذين يشعرون بالقلق على العائلة والأصدقاء، قائلا: أنتم في أفكارنا، ونأمل أن يسود السلام والاستقرار.


في وقت سابق من اليوم، دعت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفًا عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة قصف عدوان الاحتلال الإسرائيلي العنيف والمتواصل.

ودعت مصر إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.


وأكدت مصر في البيان، أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

كما أكدت مصر، وبخلاف ما يتم تداوله من معلومات غير دقيقة لا تمت للواقع بصلة، على أن معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه في أية مرحلة منذ بدء الأزمة الراهنة.


وذكر البيان أن تعرض مرافق الميناء الأساسية على الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة القصف الإسرائيلي المتكرر، يحول دون انتظام عمله بشكل طبيعي.

وطالبت مصر إسرائيل بتجنب استهداف الجانب الفلسطيني من المعبر كي تنجح جهود الترميم والإصلاح بشكل يؤهله للعمل كمعبر وشريان للحياة لدعم الأشقاء الفلسطينيين في القطاع